#الشباب في خطر ببريدة.. والفتح والرائد في لقاء الفائزين

دوري جميل

بريدة/ تنطلق منافسات الجولة السابعة عشرة من دوري المحترفين السعودي لكرة القدم بإقامة مباراتين، حيث يلعب التعاون والشباب في الساعة 6.25 مساء باستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.

اللقاء يبدو مثقلا بالكثير من الاحتمالات على الرغم من الفارق الكبير بين ترتيب الفريقين. فأصحاب الأرض يحتلون المركز الثامن برصيد 18 نقطة، بينما يأتي الضيوف في المركز الخامس برصيد 25 نقطة.

التعاون سيلعب بطموح استغلال الظروف غير المواتية التي يواجهها الشباب من أجل إضافة ثلاث نقاط جديدة لرصيده، ربما تكون سببًا في تعزيز موقعه في وسط جدول الدوري، كما أنه يريد كسب معركة عن بعد تدور بينه وبين الرائد من أجل الظفر بالمركز السابع، حيث لا يتفوق الرائد على التعاون سوى بنقطة واحدة فقط.

أما الشباب، فلا يزال يعيش مرحلة انعدام الوزن التي كلفته غاليًا في الجولات الماضية، وهي المرحلة التي خسر فيها الفريق الكثير من النقاط وأبعدته نهائيًّا عن دائرة الصراع على الصدارة، لينحصر أمله في مجرد احتلال أحد المراكز المؤهلة للمشاركة في دوري أبطال آسيا في الموسم المقبل.

ويأمل الشباب العودة للرياض بنقاط الفوز في انتظار تعثر النصر، ليقترب خطوة إضافية من تحقيق هدفه.

أما المباراة الثانية، فتجمع فريقي الفتح والرائد في السادسة وخمس دقائق مساء على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء.

الفريقان سيخوضان اللقاء بروح معنوية عالية، وأمل كل منهما هو تحقيق الفوز الثاني له على التوالي بهدف الاستمرار في تحقيق النتائج الإيجابية. الفتح صاحب المركز الأخير برصيد 11 نقطة، كان قد حقق الفوز في الجولة الماضية على الفيصلي، وهو يريد تحقيق مزيد من المكاسب ليهرب من دوامة الهبوط التي أمسكت به مبكرًا هذا الموسم.

أما الرائد صاحب المركز السابع برصيد 19 نقطة، فقد تمكن من تحقيق فوز مهم على التعاون في الجولة الماضية وهو يريد تحقيق فوز آخر لتأمين موقعه في المنطقة الآمنة بجدول الدوري.