10 أسماء مطروحة لخلافة #زيدان في قيادة #ريال_مدريد

زيدان

مدريد: تسابقت وسائل الإعلام الرياضية حول العالم، إلى التكهُّن بخليفة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، بعد إعلانه تركه ريال مدريد فجأةً، اليوم الخميس.

وضمت قائمة المرشحين لخلافة زيدان 10 مديرين فنيين؛ اثنان فقط بلا عمل، وستةٌ مرتبطون بعقود مع أندية أو منتخبات، واثنان من أبناء النادي.

واللائحة الكاملة كالتالي:


الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو

جدد عقده مؤخرًا مع توتنهام الإنجليزي، وكان دائمًا محط إعجاب فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد، لا سيما بعد قيادته فريقه إلى هزيمة الملكي في الموسم المنصرم من دوري أبطال أوروبا.

الإيطالي أنطونيو كونتي

أصبح رحيله عن تشيلسي الإنجليزي وشيكًا حسب كل المؤشرات، وهو مرشح لتدريب ريال مدريد خلفًا لزيدان.

الفرنسي أرسين فينجر

بعد رحلة استمرت 22 عامًا مع أرسنال الإنجليزي، قد يتحول المدرب الفرنسي المخضرم صاحب الـ68 عامًا إلى "سانتياجو برنابيو"؛ حيث قد يجد ضالته في الجمع بين الكرة الجميلة وتحقيق البطولات.

الألماني يواخيم لوف

مدرب منتخب ألمانيا مدد عقده مع "المانشافت" حتى 2022، لكن حسب تقارير صحفية إسبانية فإن ذلك لا يخرجه من قائمة المرشحين لخلافة زيدان؛ بسبب علاقته الجيدة ببيريز.

الأرجنتيني خورخي سامباولي

يمتلك خبرة في الدوري الإسباني اكتسبها من رحلته مع إشبيلية، ومرشح لترك منتخب الأرجنتين بعد كأس العالم المقبلة.

الإيطالي ماوريسيو ساري

اختتم المدرب الإيطالي مسيرته مع نابولي بموسم رائع في الدوري المحلي، وكان منافسًا شرسًا على اللقب، لكن يوفنتوس حسمه في الأمتار الأخيرة. ويرى كثيرون أنه سيكون ملائمًا لتدريب الـ"ميرينجي".

الإيطالي ماسيمليانو أليجري

ربما يبحث المدرب صاحب الـ50 عامًا عن تحدٍّ جديد بعيدًا عن فريقه الحالي يوفنتوس الإيطالي، بعدما قاده للقب الدوري للمرة الرابعة على التوالي تحت إمرته، والوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين.

الإسباني مارسيلينو جارسيا تورال

أعاد فالنسيا إلى دوري أبطال أوروبا، وقاده إلى عروض مميزة، وهذا سيجعله أحد الأسماء التي ستؤخذ في الاعتبار عند تحديد خلف زيدان.

الإسباني جوتي

ابن ريال مدريد وأحد أفضل لاعبيه على مدار التاريخ، ومدرب فريق 19 عامًا، قد يحصل على فرصة من جانب إدارة النادي، استنادًا إلى شعبيته الكبيرة بين الجماهير.

الإسباني سانتياجو سولاري

نجم آخر تألق مع ريال مدريد ومدرب فريق الشباب "كاستيا" الأرجنتيني سولاري الآن في الموقع الذي صعد منه زيدان لتدريب الفريق الأول عقب رحيل رافايل بينيتز في يناير 2016. ويقدم سولاري أداءً راقيًا مع صغار الملكي.