رسميًا.. ‫السعودية تستضيف السوبر الإسباني لمدة 6 مواسم

السوبر الإسباني

مدريد: وافق الاتحاد الإسباني لكرة القدم على النظام الجديد لمسابقة السوبر الإسباني، بدءاً من شهر يناير المقبل، وذلك بأغلبية كاسحة من الحاضرين لاجتماع الجمعية العمومية غير العادية، اليوم الاثنين.

وأعلن الاتحاد الإسباني، بشكل رسمي عن الشكل الجديد لنظام مسابقة كأس السوبر الإسباني، والذي يتضمن مشاركة 4 أندية، بطل الدوري الإسباني وصاحب المركز الثاني، وطرفي نهائي كأس ملك إسبانيا.

وفي وقت سابق، كشف لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، أنه يدرس إقامة كأس السوبر الإسباني بشكل منتظم في يناير من كل عام، وأن تقام المواجهة خارج البلاد، وسط تقارير أشارت الى أن النسخ الـ6 المقبلة قد تقام في المملكة العربية السعودية.

وذكرت وسائل الإعلام الإسبانية وجود مفاوضات جارية حول إبرام اتفاق بإقامة السوبر الإسباني في السعودية لمدة ست سنوات مقابل 180 مليون يورو، حيث يوجد اتفاق مشابه بين السعودية ورابطة الدوري الإيطالي.

وتقرر أن يكون طرفي نصف النهائي الأول بين بطل كأس الملك مع صاحب المركز الثاني في الدوري، وأن يكون طرف نصف النهائي الثاني، بين بطل الدوري ووصيف الكأس.

وفي حال حدوث تعارض، يتم اللجوء للنادي صاحب أفضل النتائج في الدوري ولم يتأهل لنهائي كأس الملك، ليشارك في مسابقة كأس السوبر الإسباني بالنظام الجديد.

وتحدد موعد مباراة النصف نهائي الأول يوم 8 يناير من عام 2020، على أن تقام مباراة النصف نهائي الثاني يوم 9 يناير، والمباراة النهائية تكون يوم 12 من شهر يناير.
وبعد اعتماد النظام الجديد من المنتظر مشاركة أندية برشلونة وأتلتيكو مدريد وفالنسيا وريال مدريد؛ نظرا لوجود برشلونة في كل من نهائي الكأس وفي المركز الأول بالدوري هذا الموسم ما يفتح الطريق أمام مشاركة الريال.

وتُقام بطولة كأس السوبر الإسباني منذ 1982 بين بطلي الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا، كما تقام بشكل معتاد في بداية الموسم الجديد.

وكانت النسخة الماضية من هذه البطولة أقيمت في العام الماضي بالمغرب عندما فاز برشلونة على أشبيليه 2 / 1 لتكون المرة الأولى التي تقام فيها مباراة السوبر الإسباني خارج حدود إسبانيا.