#ريال_مدريد يرصد نصف مليار يورو لتدعيم صفوفه.. وبوجبا يحسم أمره

بوجبا

مدريد: على الرغم من أنَّ الفرنسي بول بوجبا انتقل إلى صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي في صيف 2016، ضمن صفقة كانت الأعلى في تاريخ النادي الإنجليزي، غير أنَّ عودة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان إلى قلعة ريال مدريد، والتجربة المتقلبة للاعب الفرنسي مع «الشياطين الحمر»، جعلت بول بوجبا يغير وجهته.

ولم تكن المدة التي قضاها بوجبا تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الأفضل بالنسبة لبطل العالم، وهو ما دفع به للإعلان عن رحيل وشيك عن صفوف ما يونايتد.

ويبدو أنَّ رحيل المدرب البرتغالي لم يدفعه للتراجع عن هذا القرار، برغم أنَّ الحظ ابتسم لبوجبا ثانية، فابتعد عن دكة البدلاء واستعاد تألقه مع المدرب أولي جونار سولسكاير.

واعتقد الكثيرون أنَّ سولسكاير سيقنع لاعب الوسط الفرنسي بالبقاء، لكن يبدو أنَّ بوجبا لا يرغب في شيء آخر سوى الرحيل، وتحديدًا إلى ريال مدريد، وهي حقيقة أفصح عنها رسميًا لإدارة النادي، وفق ما أوردته تقارير إعلامية متطابقة، كشفت أيضًا أن مدير أعماله مينو رايولا عقد بالفعل اتصالات هاتفية الأسبوع الماضي مع إدارة النادي الملكي الإسباني.

يأتي ذلك، تزامنًا مع صفعة قوية وجهها الشارع الكروي الإنجليزي للاعب الذي كان أعلى صفقة في تاريخ يونايتد (نحو 105 ملايين يورو)، حين وضع بوجبا على صدارة قائمة لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز، الحاصلين على تقييم إيجابي مبالغ فيه، وذلك وفق استطلاع للرأي قامت به صحيفة «ذا صن» البريطانية، ونشرت نتائجه مؤخرًا.

وقد حصل المصري محمد صلاح نجم ليفربول على المرتبة الثانية خلف بوجبا ضمن قائمة نتائج الاستطلاع، وخلفهما لاعب آرسنال، مسعود أوزيل.

وجميع هذه المعطيات تدلّ على أن بوجبا بات بحاجة إلى التغيير، ولن يجد أفضل من فريق يقوده مدرب هو قدوته الأولى في عالم كرة القدم، ويتعلق الأمر بمواطنه زين الدين زيدان.

وهذا الإعجاب هو متبادل أيضًا، فمدرب ريال مدريد القديم الجديد مؤمن جدًا بقدرات بوجبا، واصفًا إياه بأنه مختلف عن الآخرين، وله مميزات فردية فريدة، كما يقول زيدان في المؤتمر الصحفي الذي عقده ريال مدريد أول أمس السبت.

واستنادًا على مصادر صحفية إسبانية، حصل المدرب الفرنسي على نحو نصف مليار يورو لإبرام صفقات جديدة، أو بالأحرى صفقتين أساسيتين، الأولى لضم نجم باريس سان جيرمان المتعطش للقب الأبطال كيليان مبابي والثانية تدور حول بول بوجبا.

وحسب صحيفة «ماركا» الإسبانية، فإنَّ ريال مدريد مستعد لدفع مبلغ يقدر بنحو 280 مليون يورو للنادي الباريسي المملوك لحكومة قطر مقابل التنازل عن مبابي، ما يعني أنَّه سيتبقى لزيدان ما يكفي للحصول على خدمات بوجبا.