النصر ورئيس لجنة الحكام!

اتخذت إدارة النصر بقيادة صفوان السويكت ما تراه من وجهة نظرها نظاميا حين بثت في حساب النادي الرسمي خبر مطالبتها بتغيير رئيس لجنة الحكام وهو ما يعد امتدادا لمطالبات رؤساء أندية وانتقادات لاعبين محليين وأجانب لمستوى التحكيم في الدوري السعودي.

النصر تعثر مرات عدة كان لأدائه المتذبذب وإهدار مهاجميه الفرص دور في فقدان نقاط؛ لكن قرارات الحكام وتقنية الفار كان لهما دور في تغييب حقوق يمكن أن تجعله في وضع أفضل؛ مع وجود التقنية التي يديرها ويؤثر فيها العنصر البشري، النصر بحث في بيانه الأخير عن عدالة المنافسة، وإيصال رسالة في مرحلة مفصلية، بأسلوب هادئ. 

دوري الأمير محمد بن سلمان ممتع ويصرف عليه مئات الملايين والتحكيم عنصر مهم في تحقيق العدالة وطغيان المنافسة الشريفة، الفرق التي وقفت في وجه النصر كان لها حضور أمام غيره وتقنية الفار كان لها رأي مختلف، الخط الأزرق والأحمر قاعدة طبقت في مباراتين و"طنشت" في أخرى، ركلات الترجيح الناتجة عن لمسة يد تتكرر في حالات مشابهة والقرار مختلف!!.

إدارة النصر في بيانها الهادئ أوصلت رسالة نحن لا نعلم فحواها ولا تفاصيلها تنتظر رد الاتحاد السعودي لكرة القدم، لكن المؤسف أن هناك من يصف البيان بالكارثي والفوضوي والمخجل وهو الموجه بالطرق القانونية، وكأنهم يرغبون في تصريحات وتغريدات مسؤولين فيها من الإساءة المباشرة لمسؤولين وحكام تقود لإثارة الشارع الرياضي وعقوبات انضباطية.

بقلم: عبدالله الفرج - الرياض