#ميسي يشغل جماهير #الكلاسيكو_الإسباني بعد واقعة #فالنسيا

ميسي

مدريد: تصدّر خبر إصابة ليونيل ميسي نجم برشلونة أمام فالنسيا المشهد في الساعات الماضية، بعدما أصبح اللاعب مهددًا بالغياب عن مباراة الكلاسيكو ضد ريال مدريد، في ذهاب نصف نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا.

وهناك تضارب بالأنباء حول إصابة ميسي؛ حيث أكدت صحيفة «آس» الإسبانية، تحسن حالة نجم برشلونة وأنه سيكون قادرًا على المشاركة أمام ريال مدريد، بينما ما زالت العديد من التقارير الإعلامية الأخرى تشكك في قدرته على المشاركة في اللقاء، غير أن الشيء الوحيد المؤكد هو أن موقف ميسي سيتضح خلال الساعات المقبلة، عندما يخضع "البرغوث" لفحوصات طبية شاملة.

ومن المؤكد أن ميسي يعاني من إصابة طفيفة، وحتى لو استعاد عافيته في اليومين القادمين، قد يفضل المدرب إرنستو فالفيردي عدم الدفع به أساسيًّا وإبقائه على دكة البدلاء لتجنب أي مضاعفات.

الصحافة الكاتالونية من جهتها، ليست قلقة كثيرًا بشأن إصابة ميسي؛ حيث نشرت صحفة "موندو ديبورتفو" الإسبانية تقريرًا صباح اليوم الأحد، يؤكد قدرة برشلونة على هزيمة ريال مدريد حتى بدون النجم الأرجنتيني، وقد فعل ذلك مرتين، الأولى عندما انتصر برباعية نظيفة في موسم 2015-2016، والثانية كانت في الكلاسيكو الأخير عندما فاز بنتيجة ساحقة أيضًا قوامها 5-1.

وأشار موقع «سبورت 360»، إلى أنه في حال تأكيد غياب ميسي عن الكلاسيكو القادم سيكون له آثار وخيمة هذه المرة، وعلى الأغلب سيترك أثرًا سلبيًّا على الفريق؛ لأن ريال مدريد أصبح الآن أقوى، وتعلم لاعبوه دروسًا مهمة، كما أن صفوف الفريق الملكي مكتملة، مؤكدًا أن الريال عانى قبل كلاسيكو الذهاب بالدوري أمام جميع الفرق بعكس الوضع الحالي.

وكان ميسي قد تعرض للإصابة خلال مشاركته مع برشلونة في مباراته أمام فريق فالنسيا بالدوري الإسباني. ولم يقدم النادي الكتالوني أي توضيحات بشأن إصابة اللاعب، كما أن إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة قال عقب المباراة إنه لا يعرف مدى إصابة ميسي، لكن الفحص الأولي أظهر أنها إصابة بسيطة في العضلات.