رئيس #برشلونة يُحصِّن ميسي حتى سن الـ45 ويُكرّر مسيرة #بيليه

ميسي

مدريد: أكَّد رئيس نادي برشلونة الإسباني، جوسيب ماريا بارتوميو، أنّ نجم الفريق ليونيل ميسي لن يرحل عن الفريق الكتالوني، كاشفًا عن أنّ البرغوث الأرجنتيني قادر على اللعب؛ حتى يصل إلى سن الخامسة والأربعين من عمره.

وقال بارتوميو، في تصريحات نقلتها صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، اليوم السبت،: «ميسي يمكنه اللعب حتى سن الخامسة والأربعين، ولهذا السبب نطلب من اللاعبين الاستفادة منه في كل تدريب، وفي كل مباراة معه والاستمتاع به.. نحن نعيش مع العبقري ميسي كما لو كان شيئًا طبيعيًا، لقد رأينا ذلك لبضع سنوات، ويبدو روتينيًا بالنسبة له».

وأضاف: «عندما التقط ميسي الكرة؛ ليسدد الضربة الحرة المباشرة ضد ليفربول، كنت متأكدًا من تسجيله الهدف، لأنه كان في أرض مثالية وموقع مثالي للتسديد».

وعن تجديد عقد «ليو»، البالغ من العمر 32 عامًا، قال رئيس الفريق الكتالوني: «لقد تحدثنا مع عائلته؛ على الرغم من أنه لا يزال من السابق لأوانه تحديد موعدٍ للتوقيع، ميسي سيكون مثل بيليه، سيبقى لاعبًا في نادٍ واحد وسيبقى معنا».

ولم يلعب البرازيلي بيليه إلا لنادي سانتوس، في مسيرة كروية حافلة شهدت تسجيله 1281 هدفًا في 1363 مباراة خاضها، بما في ذلك المباريات الودية غير الرسمية، وأصبح بذلك أكثر من سجَّل أهدافًا في تاريخ كرة القدم، وتم إدراج الرقم في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وتمكَّن البرغوث الأرجنتيني من الوصول إلى الهدف رقم 600 بقميص «البلوجرانا»، وذلك خلال مواجهة ليفربول يوم الأربعاء الماضي، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكشف رئيس برشلونة عن أنه على الرغم من أن النادي بدأ يستعد لمرحلة ما بعد ميسي، إلا أنه يعتقد أن هذه المرحلة بعيدة جدًا، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أن البلوجرانا جلب عددًا من اللاعبين المهمين، مثل عثمان ديمبلي ولينجليت وآرثر.

وعلى الرغم من أنّ ميسي تعرَّض لرقابة لصيقة طيلة مباراة برشلونة وليفربول، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، إلا أنه تمكَّن من قيادة فريقه إلى الفوز بثلاثية نظيفة أحرز منها هدفين، أحدهما من ضربة حرة مباشرة على مسافة بعيدة، قهر بها حارس الريدز أليسون بيكر، الذي فشل في التصدي لها.