الإعلان عن موعد #كلاسيكو_الأرض للمرحلة الثانية من #الليجا

ريال مدريد وبرشلونة

مدريد: كشفت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، الاثنين، عن موعد كلاسيكو الأرض المرتقب بين فريقي برشلونة وريال مدريد في مرحلة الإياب من منافسات الليجا.

ونقلت صحيفة "موندو ديبورتيفو" عن رئيس الرابطة خافيير تيباس؛ أن المباراة ستقام على ملعب سنتياجو برنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد يوم السبت الموافق 2 مارس المقبل، في تمام الساعة 8:45 مساءً بالتوقيت المحلي.

وكانت مرحلة الذهاب ضمن منافسات الجولة العاشرة من الليجا، التي استضافها معلب كامب نو معقل برشلونة؛ قد انتهت لصالح أصحاب الأرض بفوز عريض بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد للضيوف.

وشهدت المرحلة الأولى غياب النجمين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو عن الكلاسيكو للمرة الأولى منذ 11 عامًا؛ إذ غادر رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي، في حين كان ميسي يعاني إصابة في الذراع حرمته من المشاركة مع البلوجرانا لنحو شهر.

ويتطلع ريال مدريد تحت قيادة مدربه سانتياجو سولاري، إلى الرد على الهزيمة المذلة التي مُني بها أمام برشلونة بخماسية في أكتوبر من العام الماضي، لا سيما أن الكلاسيكو يتميز بطغيان الرغبة في تحقيق الانتصار بغض النظر عن الفوارق الفنية أو الظروف التي يعيشها الفريقان.

ويتصدر برشلونة حاليًّا ترتيب الدوري الإسباني برصيد 43 نقطة، بفارق 5 نقاط عن أقرب ملاحقيه (أتلتيكو مدريد)، وبفارق 10 نقاط عن الغريم ريال مدريد الذي يحتل المركز الرابع.