صحيفة بريطانية تزف بشرى لعشاق #الشوكولاتة: تحمي من قصور #القلب

الشيكولاتة

لندن: زفت صحيفة "إيفننج ستاندرد" البريطانية بشرى لعشاق الشوكولاتة، مشيرة إلى أن هذه الحلوى السحرية يمكن أن تلعب دورًا مهمًا في الحماية من قصور القلب.

وقالت الصحيفة إن بحثًا في مؤتمر الجمعية الأوروبية لأمراض القلب الذي عقد مؤخرًا في ميونخ وجد أن أولئك الذين يأكلون شوكولاتة 3 مرات شهريًا يخفّضون خطر الإصابة بقصور القلب بنسبة 13 % مقارنةً بأولئك الذين لا يأكلون الشوكولاتة على الإطلاق.

وبحسب الدراسة التي استندت إلى بيانات 5 دراسات شملت أكثر من نصف مليون شخص، فإن هذا يرجع إلى المركبات الطبيعية في الكاكاو (الفلافونويد) التي تعزز صحة الأوعية الدموية التي يمكن أن تساعد في الحد من الالتهاب.

لكن الدراسة حذرت من أن تناول الشوكولاتة كل يوم يمكن أن يزيد خطر الإصابة بقصور القلب بنسبة 17 %.

ونقلت الصحيفة عن الدكتور "تشاكريت كريتاناونج"، رئيس فريق البحث، قوله "أعتقد أن الشوكولاتة مصدر غذائي هام للفلافونويد التي ترتبط بالحد من الالتهاب وزيادة الكوليسترول الجيد".

وأضاف "الأهم من ذلك، يمكن أن تزيد مركبات الفلافونويد أكسيد النيتريك ، وهو غاز يوسع الأوعية الدموية؛ ما يساعد الدورة الدموية. ومع ذلك، قد تكون الشوكولاته مستويات عالية من الدهون المشبعة. لذلك فإن استهلاك الشوكولاتة المعتدلة الداكنة مفيد للصحة".