#برشلونة يسحق #ريال_مدريد ويحسم #كلاسيكو_الكريسماس بثلاثية

ريال مدريد وبرشلونة

مدريد: حسم برشلونة قمة الجولة السابعة عشرة من عمر الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما نجح اليوم في التغلب على ريال مدريد بثلاثية نظيفة في مباراة الكلاسيكو التي أُقِيمت على ملعب سانتياجو برنابيو بمدريد.

أحرز أهداف المباراة، لويس سواريز في الدقيقة 54، وليونيل ميسي في الدقيقة 64 من ضربة جزاء، واختتم فيدال أهداف برشلونة في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

بهذه النتيجة تمكن برشلونة من رفع رصيده إلى 45 نقطة في قمة تتريب فرق الدوري، فيما تجمد رصيد ريال مدريد عن 31 نقطة في المركز الرابع، ليبتعد الفريق الكتالوني كثيرًا عن منافسيه، وحاسمًا بشكل كبير شكل المنافسة على لقب الدوري على الرغم من أنّه لم يمضِ من عمر الدوري سوى 17 جولة فقط.

الكلاسيكو الذي أُطلِقت عليه وسائل الإعلام الإسبانية هذه المرة "كلاسيكو الكريسماس" نظرًا لتزامنه مع نهاية العام الميلادي، انقسم لجزأين أساسيين، حيث كان الشوط الأول لمصلحة الريال لعبا دون نتيجة بعدما انتهى بالتعادل السلبي، فيما تسيّد برشلونة اللقاء في الشوط الثاني تمامًا، وتلاعب بمنافسه محرزًا ثلاثة أهداف بسهولة تامة.

أضاع الريال بعض الفرص التي أتيحت له في الشوط الأول، ليخرج الفريقان إلى الاستراحة دون إحراز أي هدف، لكن في الشوط الثاني بدأ برشلونة بقوة ونجح من اللحظة الأولى في وضع الملكي تحت ضغط مستمر وسط عجز تام من لاعبي الريال ومدربهم الفرنسي زين الدين زيدان عن العودة لأجواء اللقاء.

وعلى الرغم من طرد كارفاخال بالبطاقة الحمراء، إلا أنَّ لاعبي الريال تمكنوا من التقدم للأمام تدريجيًا، لكنهم فقدوا الكرة بسهولة ما سهل كثيرًا من مهمة مدافعي برشلونة في إبقاء شباك فريقهم خالية من الأهداف.

في الدقيقة 77 شن الريال هجمة عن طريق اسينسيو وعرضية رائعة لكن دفاع برشلونة يتصدى لها ويخرجها الى ركنية. بعده بدقيقة جاريث بيل يهدر فرصة هدف أول لريال مدريد بعد تسديدة أرضية، لكن تير شتيجن حارس برشلونة يتصدى لها وينقذ مرماه من هدف أول للريال، وفي الدقيقة 79 أضاع بيل فرصة أخرى بتسديدة في يد الحارس الكتالوني، ثم عرضية من توني كروس اصطدمت بيد راكيتيتش ثم وصلت إلي راموس ليسددها قوية تصدي لها تير شتيجن لتخرج الكرة إلي ركنية لينقذ مرماه من هدف أول لريال مدريد.