#ميسي يمدد ارتباطه مع #برشلونة والشرط الجزائي 700 مليون يورو

ميسي

مدريد: وقّع النجم الارجنتيني ليونيل ميسي على تمديد عقده حتى عام2021 والذي تمّ التوصل إليه في شهر يوليو 2017، مع برشلونة متصدر الدوري الاسباني لكرة القدم، حسب ما أعلن النادي الكاتالوني السبت (25 نوفمبر 2017).

وقال برشلونة الذي أدّى عدم توقيع العقد في حينه إلى قلق أنصاره، في بيان رسمي: "وقع برشلونة وليونيل ميسي عقدًا جديدًا يمتد حتى 30 يونيو 2021. وقد تمّ تحديد الشرط الجزائي حدد بمبلغ 700 مليون يورو".

وتم الإعلان عن هذه الصفقة في الخامس من يوليو 2017، ووقع عليها خورخي ميسي، والد ووكيل أعمال اللاعب.

لكن مع مرور الوقت، عزّز عدم توقيع ميسي البالغ من العمر 30 عامًا، والحائز على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات، على العقد الجديد، الشكوك وأثار مخاوف أنصار النادي والمساهمين فيه حول مرحلة ما بعد ميسي.

ووضع رحيل البرازيلي نيمار إلى باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل مبلغ خيالي بلغ 222 مليون يورو في أغسطس 2017، رئيس النادي الكتالوني جوسيب ماريا بارتوميو- المتهم بعدم تعزيز عقد اللاعب- تحت ضغط هائل.

وكان من مصلحة برشلونة أن يناقش بندًا جزائيًا مرتفعًا جدًا في العقد الجديد لميسي لكي يتجنب ما حصل مع نيمار، وأن يدفع عنه أطماع بعض الأندية الأوروبية الكبيرة وفي مقدمها مانشستر سيتي الإنجليزي.

وبتوقيع هذا العقد الجديد، سيبقى ميسي الذي نشأ في النادي الكتالوني وأمضى معه حتى الآن كامل مسيرته في الملاعب، مرتبطًا معه حتى سن الرابعة والثلاثين.

وميسي هو أفضل هدف في تاريخ برشلونة من خلال تسجيل 523 هدفا في 602 مباراة، كما أحرز معه الدوري الإسباني ثماني مرات، ودوري أبطال أوروبا أربع مرات.