مفاجأة.. #بيتوركا يورط #الاتحاد في 125 مليون ريال

بيتوركا

بوخارست/ لا تزال تفاصيل المعاناة المالية التي يمر بها نادي الاتحاد تتكشف يومًا بعد يوم، حيث تبين أن المحامي الدكتور ماجد قاروب طالب رئيس نادي الاتحاد السابق أحمد مسعود "رحمه الله"، باتخاذ إجراءات مساءلة سريعة تجاه مجلس إدارة نادي الاتحاد السابق ورئيسه بسبب تحميل النادي كثيرًا من الالتزامات المالية في عقد المدرب الروماني فيكتور بيتوركا، وما تضمنه من عقوبات ومستحقات مجحفة ولا معقولة ضد النادي في مجمل البنود وعلى درجة عالية من الخطورة.

وقالت صحيفة "عكاظ": إن رئيس الاتحاد الراحل أحمد مسعود رفع خطابًا إلى رئيس الهيئة العامة للرياضة لإطلاع رئيسها الأمير عبدالله بن مساعد على كل تفاصيل قضية المدرب الروماني.

وتضمن الخطاب، أن إدارة النادي تبين لها فور تسلمها المسؤولية، وجود مشكلات وقضايا كبيرة وخطيرة ومريبة حيال تعاقدات وتسويات تمّت مع المدرب السابق للنادي بيتوركا والجهاز الفني وبعض اللاعبين، يظهر فيها كثير من التهاون والتفريط في حقوق النادي.

وأشار مسعود في خطابه، إلى أن الالتزامات على نادي الاتحاد تضاعفت بما لا يقل عن 75 مليون ريال، ما يضع النادي على حالة الإفلاس، وأن سبب إلغاء عقد بيتوركا كان المدرب نفسه الذي قطع الاتصال مع النادي وغيّر عنوان سكنه، إلى جانب تحميل النادي بنحو 50 مليون ريال كغرامات عن العقد الذي ألغي في موسمه الأول، مطالبًا بتدخل رئيس الهيئة لإنقاذ الاتحاد من حالة الانهيار المتوقع.

وأشارت المصادر إلى أن مخاطبات ومكاتبات واجتماعات بين نادي الاتحاد وجهات رياضية وقانونية عدة، أكّدت أن إدارة الإتحاد في فترة سابقة لم تستجب للتحذيرات القانونية بضرورة التعامل الإيجابي والجادّ والفوري مع جميع قضايا النادي الدولية والمحلية، التي تجاوز عددها 40 قضية بمطالبات تصل إلى أكثر من 200 مليون ريال.