السبيعي: #اتحاد_الكرة أخطأ في حق #الهلال.. والسويلم لم يتسبب في إقالة #كلاتنبيرج

لؤي السبيعي رئيس اتحاد القدم

الرياض: اعترف لؤي السبيعي، رئيس اتحاد القدم، أن اتحاده أخطأ بعدم تهنئة نادي الهلال بتأهُّل فريقه إلى نهائي بطولة كأس زايد للأندية العربية الأبطال، مرجعًا عدم تقديم التهنئة للهلال إلى نسيان من جانب المسؤول عن حساب الاتحاد على موقع «تويتر».

ونفى السبيعي أن يكون رئيس النصر سعود آل سويلم السبب في إقالة الإنجليزي مارك كلاتنبيرج الرئيس السابق للجنة الحكام.

وكشف رئيس اتحاد القدم أنه تمّ الاتصال مع ناديَي الهلال والتعاون لأخذ رأيهما في تأجيل المباراة، وتحديد موعد لقاء نصف نهائي كأس الملك.

وفي لقاء تلفزيوني مع قناة «KSA SPORTS»، قال السبيعي: إنه لا يرى أي تأخر في انعقاد الجمعية العمومية، معتبرًا أنَّ ذلك من اختصاص اللجنة القانونية التي كان عليها الانتهاء من بعض الإجراءات، وتوقع أن يتم إعلان موعد إغلاق باب الانتخابات خلال يومين.

وأضاف أنَّ بعض اللجان تغيرت مع مجلس الإدارة كالانضباط والحكام؛ وذلك نتيجة انتهاء عقدَيْ رئيسَيْهما، ولم تتم إقالتهما كما يعتقد البعض.

ونفى السبيعي تدخله في عمل أو قرارات اللجان التابعة للاتحاد، وبصفة خاصة لجنة الانضباط، غير أنَّه أوضح أنَّ قرارات لجنة الانضباط تعرض على مجلس إدارة الاتحاد قبل نشرها بهدف الاطلاع فقط؛ لأنَّ القانون يمنعه من إبداء الرأي في القرارات القانونية.

وفي شأنٍ آخر، أوضح رئيس اتحاد كرة القدم، أنَّ عدم مشاركة اللاعبين الأساسيين مع المنتخب خلال الأيام الرسمية للمباريات الدولية، هي سياسة كانت موضوعة من قبل، وأول من قام بهذا هو المدير الفني السابق خوان أنطونيو بيتزي، وليس المدرب المؤقت يوسف عنبر.

وكشف السبيعي أنَّه عارض قرار رحيل بيتزي، مدرب المنتخب السعودي السابق، وقال: إنه يعتقد أنه كان لابد من استمرار المدرب الأرجنتيني على رأس الإدارة الفنية؛ لأنَّ الأدوات المطلوبة لم تتوافر له في بطولة كأس آسيا بعد غياب أعمدة المنتخب بسبب الإصابات، لكن أعضاء مجلس الاتحاد بالتشاور مع اللجنة الفنية رأوا إقالة المدرب الأرجنتيني.

وأكد رئيس اتحاد القدم أنَّ القرارات الصادرة من غرفة فضّ المنازعات من أولويات مجلس إدارة الاتحاد، مشددًا على أنَّ حقوق الـ138 لاعبًا الصادرة من لجنة فض المنازعات ستنتهي قبل نهاية الموسم.
وقال: إنَّ هناك دفعة مالية قادمة للاتحاد السعودي؛ وسيتم حل جميع الأمور، ومنها الجوائز التي لم تُدفع الموسم الماضي؛ لأنَّ هناك أطرافًا لم تفِ بمستحقات الاتحاد؛ وهو ما أخَّر صرف الجوائز، وحذَّر من أن الأندية التي لم تسدد مستحقاتها سيتم إيقافها عن التسجيل.

وأشار إلى أنَّه لن يتم تعديل اللوائح والنظام الأساسي للاتحاد في اجتماع الجمعية العمومية.. وقال: إنَّه لا يستطيع فرض أسماء معينة على الجمعية العمومية، معلنًا عدم ترشحه لخوض الانتخابات بنسبة 99 %.