نهائي المفاجآت.. #الاتحاد يخطط للقب العاشر.. والتعاون هدفه «أول كأس»

التعاون والاتحاد

جدة: نهائي المفاجآت، هكذا يمكن تلخص المباراة الحاسمة لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، غدًا الخميس، فلم يكن أحد يتوقع مع المسيرة الصعبة للاتحاد هذا الموسم أن يكون طرفًا في النهائي، ويقصي النصر متصدر الدوري بـ4 أهداف لهدفين، أما كبرى المفاجآت فكانت من نصيب التعاون الذي أطاح بالهلال بفوز خماسي.

المباراة تحمل الكثير من الطموح لدى الفريقين، فالاتحاد يسعى لإنقاذ موسمه المخيب في الدوري بلقب الكأس، والتعاون الذي لم يسبق له الفوز يريد أن يواصل المفاجآت ليحمل أغلى البطولات.

وتأهل الاتحاد للمباراة النهائية بعدما تغلب على النصر، إذ حسم المباراة التي جمعت بينهما في الدور قبل النهائي بنتيجة 4-2، على ملعب الجوهرة المشعة، السبت الماضي، وفي المقابل حقق التعاون فوزًا تاريخيَّا 5-0، على مضيفه الهلال في ملعب جامعة الملك سعود بالرياض؛ ليتمكن من بلوغ المباراة النهائية.

وحقق الاتحاد آخر ألقابه مع المدرب نفسه، حين قاده سييرا للتتويج بلقب كأس الملك أيضًا الموسم الماضي، على حساب الفيصلي.

في المقابل، يدخل لاعبو التعاون المباراة بمعنويات مرتفعة للغاية، بعد فوزين مذهلين على الهلال في ملعبه ووسط أنصاره، الأولى في الدور قبل النهائي للكأس، والثانية في دوري المحترفين.

وفاز التعاون على الهلال 2-0 في مباراة مؤجلة من الجولة 28 من الدوري، مساء الإثنين الماضي؛ ليجرد فريق العاصمة من صدارة المسابقة لصالح جاره النصر.

وستكون تلك المباراة هي المواجهة الأولى بين الاتحاد، والتعاون في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين منذ عودتها بالنظام الجديد في عام 2008.

وسيحصل الفريق المتوج باللقب، على تذكرة العبور إلى منافسات دوري أبطال آسيا في النسخة المقبلة عام 2020، بغض النظر عن ترتيبه في دوري المحترفين بنهاية الموسم الحالي.

يُذكر أن هذه هي المرة الثانية التي يصعد فيها التعاون للمباراة النهائية، ولم يتوج الفريق من قبل بأي لقب في هذه البطولة، فيما فاز الاتحاد بلقب البطولة 9 مرات، إذ يعد ثاني أكثر الأندية تتويجًا بلقب البطولة خلف الأهلي.