#جوارديولا: لن أعود أبدًا لتدريب #برشلونة

جوارديولا

مدريد/ كشف الإسباني جوسيب جواردويلا مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، أنه لن يعود لتدرب فريقه السابق برشلونة، في ظل التكهنات حول إمكانية رحيل لويس إنريكي المدرب الحالي للفريق الكتالوني.

وينتهي عقد إنريكي بنهاية الموسم الحالي. ورغم أنه ينافس على 3 جبهات، فإ الخسارة الأخيرة أمام باريس سان جرمان الفرنسي 0-4 في دوري أبطال أوروبا، أشعلت جبهة انتقادات في وجهه، خاصة أن برشلونة يتخلف في صدارة الدوري الإسباني عن غريمه التاريخي ريال مدريد.

ومن الأسماء المرشحة لخلافة إنريكي بحال رحيله، أرنستو فالفيردي مدرب أتلتيكو بلباو، وأوزيبيو ساكريستان مدرب ريال سوسييداد، والهولندي رونالد كومان مدرب إيفرتون الإنجليزي.

وكان جوارديولا قد حقق نجاحات باهرة خلال إشرافه على تدريب برشلونة، بعدما أحرز معه خلال أربعة أعوام 14 لقبًا محليًّا وأوروبيًّا ودوليًّا، قبل أن يحصل على إجازة لمدة سنة في 2012، ويعود بعدها لتدريب نادي بايرن ميونخ الألماني لثلاثة مواسم.

وحقق جوارديولا بداية مثالية مع سيتي هذا الموسم، لكنه تراجع بعدها ليحتل المركز الثاني في الترتيب حاليًّا بفارق 8 نقاط عن تشيلسي المتصدر.

وقال جوارديولا البالغ من العمر 46 عامًا: "لا، لن أعود أبدًا لتدريب برشلونة. لقد انتهت فترتي هناك".

ورغم خسارته الأخيرة الفادحة، لا يزال جوارديولا يعتبر أن برشلونة يرفع راية كرة القدم العالمية، وقال: إنه لا يزال برشلونة أفضل فريق في العالم.

وأضاف، أن المنافسة قوية جدًّا، لذلك يمكن لأي فريق الفوز بنتيجة كبيرة أو الخسارة بنتيجة كبيرة أيضًا.

وكان جوارديولا قد اعتبر الشهر الماضي أنه بدأ المراحل الأخيرة من مسيرته التدريبية، مؤكدًا عدم بقائه في هذا المجال حتى بلوغ سن التقاعد.