#برشلونة يتخطى ليفانتي بصعوبة ويرتقى لصدارة الدورى الإسباني

برشلونة

مدريد/ خطف برشلونة ثلاث نقاط ثمينة من ملعب سيوتات دي فالنسيا معقل مضيفه ليفانتي بعد الفوز الصعب بهدفين نظيفين في إطار الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني.

قدم برشلونة أداءً دون المتوسط في اللقاء ولم يظهر بالصورة التي عودنا عليها في الآونة الأخيرة، حيث ظهرت خطوطه الثلاث مفككة كما لم يصنع العديد من الفرص على المرمى، في ذات الوقت قدم ليفانتي مباراة ممتازة على الصعيد الهجومي والدفاعي على حدٍ سواء.  

افتتح رشلونة باب التسجيل مبكراً عن طريق ليونيل ميسي في الدقيقة الثانية لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل، إلا أن الإعادة التلفزيونية أكدت عدم وجود أي حالة تسلل في اللقطة.

 استحوذ  برشلونة على الكرة وحاول افتتاح باب التسجيل بشكل خجول، فكان له ما أراد في الدقيقة 21 بواسطة النيران الصديقة حيث حول نافارو كرة ألبا العرضية بالخطأ إلى شباك فريقه.

كاد برشلونة أن يدرك الهدف الثاني مباشرة عن طريق لويس سواريز لكن الأوروجواياني أهدر الفرصة بطريقة غريبة، فيما حرم ليفانتي من تسجيل التعادل بواسطة قائم مرمى برافو.

تحسن أداء ليفانتي مجدداً في الشوط الثاني وخلق العديد من الفرص على مرمى برافو، إلا أن سوء اللمسة الأخيرة مع تألق حارس المرمى التشيلي في بعض اللقطات حرمهم من التسجيل.

بدوره سجل ميسي الهدف الثاني مع بداية الشوط لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل الصحيح هذه المرة، فيما مال الأداء للهدوء في معظم الفترات بعد ذلك حتى نجح لويس سواريز في تسجيل الهدف رقم 20 له في مسابقة الدوري الاسباني والثاني لفريقه في الوقت بدل الضائع.

رفع برشلونة بهذا الفوز رصيده إلى 54 نقطة بفارق 3 نقاط عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني مع تبقي مباراة مؤجلة في جعبته أمام سبورتينج خيخون، بينما تجمد رصيد ليفانتي عند النقطة 14 في المركز الأخير.