فوائد دهان زيت #الزيتون للوجه والبشرة

القاهرة: يستخدم زيت الزيتون بفوائده التجميلية منذ آلاف السنين و حتى الآن حيث له الكثير من الفوائد في التنعيم و تحسين حالة البشرة العامة و أيضاً يتم استخدامه في النظام الغذائي اليومي.

زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية التي لها فوائد عديدة للجسم و البشرة و لهذا فإنه يتم التوصية بالدهان بزيت الزيتون.

يمكن استخدام زيت الزيتون كدهان للوجه كما يستخدم لباقي أجزاء بشرة الجسم ، فهو يساعد في إمداد الوجه بفيتامين E و بمضادات الأكسدة و التي تحارب أعراض الشيخوخة من تجاعيد و غيرها سواء كانت مبكرة أو مع التقدم في العمر.

ويمكن استخدامه كذلك كمقشر للبشرة مع السكر و ذلك يعمل مزيج منهم و فرك البشرة بهذا المزيج ثم غسلها بالماء الفاتر يمكن استخدامه كمزيل للمكياج آمن و طبيعي

ويمكن استخدامه لنضارة البشرة و ذلك بعمل خليط من بياض البيض و زيت الزيتون و قليل من الليمون و تطبيقهم على الوجه حتى يجفوا .

و يمكن ايضا عمل تدليك يومي للبشرة من زيت الزيتون حوالى مدة خمس دقائق و برفق حتى لا يحدث التهاب للبشرة فيكسب البشرة النضارة و الحيوية و التغذية اللازمة و يساعد في تنشيط الدورة الدموية، و يمكن استخدام زيت الزيتون كدهان للقضاء على الهالات السوداء تحت العينين عن طريق دهنه يوميا قبل النوم لإنعاش الجلد في محيط العين.

الجدير بالذكر ان شرب زيت الزيتون مفيد للقلب وأمراض الضغط والكوليسترول ويعالج هشاشة العظام وأثبتت الدراسات الحديثة أنه يقي من السرطان والزهايمر.