العناية بالبشرة فى الصيف.. 4 نصائح تحميها من الجفاف أهمها تجنب الماء الساخن

سواء كانت بشرتك الجافة ناتجة عن عوامل وراثية أو عوامل خارجية، نعلم جميعًا أنها قد تكون غير مريحة تمامًا، فالبشرة الجافة قد تسبب الحرج لكثير من الفتيات، كما قد يجدن صعوبة فى التعامل معها واتباع روتين العناية بالبشرة الخاص بها.

وعلى الرغم من أن العناية بالبشرة الجافة والملتهبة قد يكون متعبًا بعض الشيء، إلا أنه ليس مستحيلاً، فالجلد الجاف هو نوع من أنواع البشرة ويعود إلى نقص الزيوت في الجلد، ويعاني معظم الأشخاص الذين يعانون من بشرة جافة أيضًا من الحكة، لذا فإن السؤال الكبير هو، كيف نتعامل مع البشرة الجافة والملتهبة؟ وفى التقرير التالى يوضح موقع "hellogiggles" بعض النصائح للعناية بالبشرة والتخلص من جفافها:

العناية بالبشرة في الصيف: رطبى بشرتك مباشرة بعد الاستحمام
أفضل وقت للترطيب هو أن تظل بشرتك رطبة بعد الاستحمام، لذلك بعد الاستحمام، اربتي على بشرتك بدلًا من فركها حتى تجف، فالقيام بذلك سيحافظ على المزيد من الرطوبة على الجلد بحيث أنه عند وضع المرطب، فإنه يحبس تلك الرطوبة ويمنع فقدان الماء عبر الجلد، وبالتالي يرطب بشرتك.

تجنبى الاستحمام بالماء الساخن لوقت طويل:
نحن نعلم أن هناك القليل جدًا من الأشياء التي تكون أكثر راحة من الاستحمام بالماء الساخن أو الاستحمام، ولسوء الحظ، فإن الاستحمام بالماء الساخن لفترة طويلة يمكن أن يؤدي إلى تفاقم جفاف الجلد وزيادة الألتهاب والحكة، لذلك يجب أن تكون فترة الاستحمام قصيرة، سبع دقائق أو أقل، باستخدام الماء الفاتر، وليس أكثر من مرة واحدة في اليوم.

تجنبى مكونات العناية بالبشرة القاسية:
عندما تتعاملين مع البشرة الجافة  يجب أن تكونى حذرة من مكونات العناية بالبشرة التى من الممكن أن تكون مزعجة لبشرتك، مثل الأحماض ألفا هيدروكسي، العطر،  الريتينول، و الكحول لأنها يمكن أن تسبب جفاف الجلد، وبدلاً من ذلك، يجب عليك اختيار تركيبات لطيفة ومرطبة واستشيرى متخصص قبل دمج أي شيء مختلف في نظامك للحصول على أفضل نصيحة.

اشربى الكثير من الماء:
يمكنك  دائمًا الاستفادة من الحفاظ على صحة جسمك من الداخل إلى الخارج، ومن المهم أن تستهلكى كمية كافية من الماء للحفاظ على ترطيب الجسم جيدًا واستهلاك ما يكفي من الدهون الصحية لدعم حاجز الجلد، و في حين أنه قد لا يكون علاجًا شاملاً للبشرة الجافة، إلا أنه يمكن أن يساعد فى تحسن حالة بشرتك.