الورود في استقبال الطالب «أصيل» مصاب حادث #المسجدين بـ #نيوزيلندا

أصيل الأنصاري

الرياض: استقبل مطار الملك عبدالعزيز بجدة، الطالب المبتعث «أصيل الأنصاري»، بالورود فور وصوله أرض الوطن، والذي أصيب في الهجوم الإرهابي على مسجدين في نيوزيلندا.

ونشر الحساب الرسمي للمطار عبر موقع التواصل تويتر، صورًا للحظة استقبال المواطن السعودي أصيل الأنصاري، الذي كان يجلس على كرسي متحرك؛ بسبب إصابته برصاصة في قدمه؛ بسبب الحادث الإرهابي على مسجدين بنيوزيلندا منذ أكثر من 15 يومًا.

وكان وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي، أجرى يوم 19 مارس الماضي، اتصالًا هاتفيًّا بوالدة «أصيل الأنصاري»؛ للاطمئنان على صحة ابنها الناجي من العمل الإرهابي بنيوزيلندا، وهنأها بسلامته، موجهًا بمنحها إجازة لمرافقة ابنها.

وأشارت وزارة العمل عبر موقعها الإلكتروني، أن الوزير الراجحي أجرى اتصالًا هاتفيًّا بالموظفة في مؤسسة رعاية الفتيات في منطقة مكة المكرمة فاطمة الأنصاري؛ ليهنئها بسلامة ابنها الذي نجا من العمل الإرهابي المشين الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا.

واطمأن الوزير الراجحي على سلامة «أصيل»، داعيًا الله -عز وجل- أن يحفظه وأن يعيده إلى أسرته سالمًا مُعافًى، موجهًا بمنح الموظفة إجازة لمرافقة ابنها للاطمئنان على وضعه الصحي، بعد خضوعه اليوم لعملية جراحية إثر تعرُّضه للإصابة.

من جانبها، أعلنت سفارة المملكة بنيوزيلندا -عبر حسابها بموقع التواصل (تويتر)- أن موظفي السفارة زاروا المواطن أصيل الأنصاري في المستشفى، واطمأنوا على صحته؛ حيث خضع لعملية جراحية، مضيفة أن حالته مستقرة.

وأضافت السفارة في -وقت سابق- أن ذلك يأتي انطلاقًا من حرصها على متابعة أوضاع المواطنين في مدينة كرايست تشيرش، وتقديم كامل الرعاية لهم بعد الحادث الإرهابي الشنيع.

وأصيب الطالب المبتعث أصيل الأنصاري برصاصة في قدمه، أثناء أدائه صلاة الجمعة بمسجد النور الذي استهدفه الهجوم الإرهابي.

وأسفر الحادث الإرهابي على المسجدين، عن مقتل 50 شخصًا وإصابة 50 آخرين، في هجومٍ نفَّذه أسترالي، ومن بين القتلى المواطن محسن محمد الحربي، الذي نَعَتْه سفارة المملكة، إثر وفاته متأثرًا بإصابته في الحادث الإرهابي.