#الأخضر يتراجع مركزًا واحدًا في تصنيف #فيفا الشهري

المنتخب السعودي لكرة القدم

الرياض: تراجع المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، مركزًا واحدًا في التصنيف الشهري، الخاص بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

وكان «الأخضر» يحتلّ المركز التاسع والستين في تصنيف الشهر الماضي، وذلك بعدما قفز ثلاثة مراكز في تصنيف شهر ديسمبر، والذي كان قبله في المركز الثاني والسبعين، وبذلك يكون قد تراجع في تصنيف الشهر الحالي مركزًا واحدًا.

وودّع المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، بطولة كأس آسيا 2019، خلال الشهر الماضي، بعد خسارته من المنتخب الياباني، بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمعهما اليوم على ملعب الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة ضمن الدور ثمُن النهائي للمسابقة.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الخميس، تصنيف المنتخبات الشهري، والذي حافظت فيه المنتخبات صاحبة المراكز العشرة الأولى على مركزها دون تغيير.

حيث ظلّ المنتخب البلجيكي، على صدارة التصنيف، يليه في المركز الثاني المنتخب الفرنسي، وجاء المنتخب البرازيلي ثالثًا، ثم الكرواتي رابعًا، والإنجليزي خامسًا، والبرتغالي سادسًا، والأورجواياني سابعًا، والسويسري ثامنًا، والإسباني تاسعًا، والدنماركي عاشرًا.

وتصدّر منتخب تونس المنتخبات العربية في تصنيف شهر يناير، وجاء من بعده منتخب المغرب، وحل المنتخب العنابي في المركز الثالث، ومنتخب مصر رابعًا، والإمارات في المركز الخامس، والجزائر في المركز السادس، والمنتخب السعودي سابعًا.

واستطاع المنتخب الياباني، وصيف آسيا، أن يقفز 23 مركزًا ليحتلّ المركز الثالث والعشرين، كما قفز منتخب كوريا الجنوبية 15 مركزًا؛ ليحتلّ المركز الثامن والثلاثين عالميًّا، كما صعد المنتخب الإماراتي 12 مركزًا ليحتلّ المركز الـ67، بينما قفز المنتخب الأردني 12 مركزًا ليحتلّ المركز الـ97، كما صعد المنتخب العراقي ثمانية مراكز ليحتل المركز الـ80.

وشهد التصنيف الشهري صعود المنتخب الإماراتي، عدة مراكز، حيث جاء في المركز السابع والستين عالميًّا.

وحافظ المنتخب السنغالي على صدارة التصنيف الإفريقي محتلًّا المركز الـ24 عالميًّا، يليه المنتخب التونسي في المركز الـ28 عالميًّا، ثم المغربي في المركز الـ43 عالميًّا، بينما جاء المنتخب المصري في المركز السابع وخمسين عالميًّا والثامن إفريقيًّا.