#فان_مارفيك يكرِّر #التجربة_السعودية مع منتخب #الإمارات

الهولندي بيرت فان مارفيك

دبي: أكَّدت تقارير صحيفة إماراتية، اليوم الاثنين، أنَّ الهولندي بيرت فان مارفيك المدير الفني للمنتخب الإماراتي الأول لكرة القدم، طلب من الاتحاد الإماراتي تنظيم معسكرين لـ«الأبيض» في أوروبا خلال الصيف المقبل، وتحديدًا خلال أواخر يوليو وأواخر أغسطس المقبلين.

وقالت صحيفة «الاتحاد»: إنَّ مارفيك اختار هذه المواعيد لكونها تأتي قبل أول مباراة رسمية للمنتخب في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 التي تنطلق رسميًا في سبتمبر المقبل بالمرحلة الأولى منها.
ومن المتوقع أن يلعب المنتخب الإماراتي المراحل الأولى من التصفيات الآسيوية خلال أشهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر؛ حيث ينتظر فان مارفيك جدول التصفيات لاختيار المباريات الوديات وأيام تجمع الرفيق.

وتوقعت الصحيفة أن يلعب «الأبيض» تحت قيادة مارفيك ما بين أربع إلى خمس مباريات ودية قبل الظهور الرسمي الأول في مشوار التصفيات الآسيوية.

وأشار تقرير الصحيفة إلى أنَّ المدرب الهولندي سيعمل في البداية على اختيار عدد كبير من اللاعبين للدخول إلى معسكرات المنتخب؛ حيث من المنتظر يتم استدعاء أكثر من 35 لاعبًا مؤهلين للعب مع المنتخب، وأغلبهم من العناصر الصاعدة من المنتخب الأولمبي وبعض المواهب الشابة، فضلًا عن بعض الوجوه الجديدة التي باتت تُعْرف باسم جيل الوسط.

ويمثّل هذا الجيل كل من خلفان مبارك، وأحمد برمان، وريان يسلم، وشاهين عبدالرحمن، والحسن صالح، وبندر الأحبابي، وسيف راشد، وماجد سرور، وعبدالله النقبي، وسيقوم الجهاز الفني بعملية إحلال وتجديد في تشكيلة المنتخب، بالاعتماد على أكثر العناصر التي قدّمت أوراق اعتمادها الأولى خلال المعسكر الحالي المقام في أبوظبي.

ويعمل الجهاز الفني لـ«الأبيض» على وضع خطة طويلة الأمد، تراعي الالتزام بمعايير صارمة في تأهيل وتطوير المواهب، التي سيتم اختيارها، حيث سيقوم مارفيك وجهازه المعاون بمتابعة مباريات الدوري خلال شهري أبريل ومايو المقبلين، للوقوف على قدرات اللاعبين بشكل مباشر، فضلًا عن القيام بزيارات للأندية ضمن فلسفة الجهاز الفني التي تقوم على التواصل المستمر مع مدربي الأندية التي يأتي منها اللاعبون.

وأكّد «الاتحاد» أنَّ فان مارفيك كان يتبع الأسلوب نفسه في التواصل مع الأندية ومدربيها خلال الفترة التي عمل بها مدربًا للمنتخب السعودي؛ حيث امتاز الثعلب الهولندي، بالقدرة على التقاط المواهب ومتابعة تطورها عبر وضع برامج بالتنسيق مع مدربي الأندية، فضلًا عن البرامج الخاصة التي ينفذها جهازه المعاون والتي يتم وضعها لكل لاعب على حدة خلال فترات التجمعات.

من جهة أخرى، نفى المدرب فان مارفيك، أن يكون قد ارتبط بعقد جديد كمستشار فني لنادي أيندهوفن المنافس في الدوري الهولندي، وعلمت «الاتحاد» أنَّ المدرب أبلغ اتحاد الكرة قبل التوقيع رسميًا للأبيض، أنّه يتعامل مع أيندهوفن، بصفة مستشار فني دون تعاقد، ولا يتطلب أن يتواجد المدرب في هولندا أو أن يحضر التدريبات؛ حيث يتولى تدريب أيندهوفن، اللاعب العالمي فان بوميل، تلميذ مارفيك وزوج ابنته، بينما يتوقف دور مارفيك مع فان بوميل على بعض الآراء الفنية الاستشارية التي لا تتطلب حضوره للنادي أو للتدريبات، وهو ما أكده لاتحاد الكرة قبل التوقيع؛ حيث لا يرتبط بأي عقود أخرى مع أي جهة.