«مؤقتًا».. #لجنة_الانضباط تعلّق عقوبة #سلطان_الغنام

سلطان الغنام

جدة: أعلنت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، تعليق قرار الإيقاف؛ الصادر بحق لاعب فريق النصر سلطان الغنام «مؤقتًا»؛ بسبب عدم قدرة الفريق على تنفيذ القرار الانضباطي؛ نظرًا لضيق الوقت.

وطلب نادي النصر التعليق المؤقت لقرار لجنة الانضباط والأخلاق، القاضي بإيقاف الغنام مباراتين رسميتين وتغريمه 20 ألف ريال، خاصة أن الفريق يلعب مباراته المقبلة ضمن دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في غضون أقل من 24 ساعة منذ تاريخ نشر القرار والإخطار به.

وقررت اللجنة، بموجب خطاب نادي النصر، تعليق قرارها بخصوص سلطان الغنام بصفة فورية؛ عملًا بالمواد «149/1/2» و«151» من لائحة لجنة الانضباط والأخلاق باتحاد كرة القدم.

وأوضحت اللجنة أن قرار تعليق العقوبة سيستمر حتى نهاية يوم 20/2/2019 عملًا بالمادة «152/1» من اللائحة.

وأصدرت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، مساء أمس الثلاثاء، أربعة قرارات تأديبية، بشأن لاعبين من ثلاثة أندية مُتنافسة بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وقالت لجنة الانضباط، في بيان أصدره الاتحاد السعودي لكرة القدم، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «قررت اللجنة إيقاف لاعب نادي النصر سلطان الغنام مباراتين رسميتين، وإلزامه بدفع غرامة مالية، قدرها عشرون ألف ريال؛ لدهسه قدم اللاعب المنافس دون وجود تنافس على الكرة، وذلك في الدقيقة 84 من مباراة فريقه مع التعاون.

ولم يرَ حكم المباراة هذه الواقعة، لكن تقرير مراقب المباراة تضمنها، وكذلك فيديو المباراة المُسجل؛ ما يُشكل مخالفة من اللاعب لأحكام المادة «48/1/3» من لائحة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم.

كما قررت اللجنة إيقاف لاعب نادي الفيحاء دانيلو مورينو أسبريلا مباراة واحدة، وألزمته بدفع مبلغ وقدره عشرة آلاف ريال.

تأتي العقوبة؛ لارتكاب لاعب الفيحاء سلوكًا غير رياضي تجاه أحد جامعي الكرات، قبل نهاية الشوط الثاني من مباراة فريقه مع القادسية، يوم السبت الماضي، وهو ما دونه تقرير مراقب المباراة، الذي اطلعت عليه اللجنة.

كما قررت اللجنة إيقاف لاعب نادي أحد محمد مجرشي ثلاث مباريات، وإلزامه بدفع غرامة مالية عشرين ألف ريال؛ لاستخدامه القوة المفرطة ضد اللاعب المنافس؛ ما أدى إلى طرده مباشرة، في مباراة فريقه أمام الاتفاق، يوم الأحد الماضي.

وعاقبت لجنة الانضباط، لاعب الاتفاق برايان أليمان، بالإيقاف خمس مباريات، وإلزامه بدفع غرامة مالية عشرين ألف ريال؛ لمهاجمته اللاعب المنافس دون كرة؛ ما أدى إلى طرده مباشرة؛ لأنه أصاب المنافس في منطقة حساسة، حسبما جاء في تقرير مراقب المباراة التي جمعت أحد والاتفاق، الذي اطلعت عليه اللجنة؛ ما يُشكل مخالفة من اللاعب لأحكام المادة «48/1/3» من لائحة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم.