#شركات_ألمانية تبحث عن فرص #استثمارية في قطاع #الطاقة_المتجددة السعودي

قطاع الطاقة المتجددة

برلين: كشفت الطبعة الألمانية من مجلة "pv magazine International" ، المتخصصة في مجالات نقل وتصدير الخلايا الكهروضوئية، عن أن وفدًا تجاريًا واستثماريًا ألمانيًا متخصصًا في قطاع الطاقة المتجددة، سيزور المملكة بعد شهرين.

وحسب المجلة، ستتمكن الشركات الألمانية العاملة في قطاع الطاقة الشمسية من التعرف على الفرص الوظيفية المثمرة في السوق السعودية، خلال رحلة عمل تجارية في الرياض في الفترة من 24 إلى 28 مارس المقبل؛ حيث سيتاح لها التواصل مع ممثلين عن قطاعات السياسة والأعمال في المملكة.

وأكدت المجلة أن المملكة ضاعفت أهدافها؛ لتوسيع الاعتماد على الطاقة المتجددة بنسبة 300 في المائة.

وتطمح المملكة، أن تصل قدرات التوليد المعتمدة على الطاقة المتجددة إلى 40 جيجاوات من الطاقة الشمسية الكهروضوئية، و16 جيجاوات من طاقة الرياح، و3 جيجاوات من الطاقة الشمسية المركزة، عبر استثمارات كبيرة في مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030.

كانت المملكة قد أعلنت مؤخرًا، خلال افتتاح أسبوع أبوظبي للاستدامة، أن مكتب تطوير مشاريع الطاقة المتجددة سيطرح خلال عام 2019 فقط ما لا يقل عن 12 مشروعًا لإنتاج الطاقة المتجددة.

ووفق المجلة، يمكن للشركات الألمانية العاملة في مجالات الخلايا الكهروضوئية والتخزين والعدادات الذكية ومحطات توليد الطاقة الشمسية الحرارية، أن تستفيد من الفرص الاستثمارية السعودية، وهو ما يبدو متاحًا عبر الالتحاق بوفد الأعمال المتوجه إلى الرياض مارس المقبل، الذي تشرف عليه الوزارة الاتحادية للشؤون الاقتصادية والطاقة.