#محمد_صلاح يخطف الأنظار وبن راشد يكرمه في حفل جائزة الإبداع

الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم يكرم محمد صلاح

أبو ظبي: كرَّم الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الإماراتية، اليوم، بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، الفائزين بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، إحدى مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية.

وكان في مقدمة المكرمين، النجم المصري العالمي محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، الذي نال أمس جائزة أفضل لاعب إفريقي للعام الثاني على التوالي.

وتضمنت قائمة المكرمين، أيضًا نجوم مصر في مختلف الألعاب الفردية وعلى رأسهم محمد إيهاب نجم رفع الأثقال وأحمد الجندي لاعب الخماسي الحديث ونادية عبدالحميد بطلة الملاكمة،؟ بجانب تكريم منتخب الإسكواش بالإضافة إلى تكريم خلدون خليفة المبارك، المتوج بجائزة الشخصية الرياضية المحلية، تقديرًا لجهوده في العديد من الملفات الرياضية، بجانب مساهمته كرئيس نادي مانشستر سيتي.

كما توّج تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه في السعودية، بجائزة الشخصية الرياضية العربية، وكلف مندوبًا عنه بتسلم الجائزة التي نالها لجهوده الكبيرة كرئيس سابق للهيئة العامة للرياضة السعودية، واللجنة الأولمبية السعودية، والرئيس الحالي للاتحاد العربي.

وكان آل الشيخ قد أطلق العديد من المبادرات التي ساهمت في تطوير منظومة العمل الرياضي في المملكة العربية السعودية واستقطاب وتنظيم الأحداث الرياضية العالمية والدولية.

وتم منح النجم المصري محمد صلاح، جائزة الرياضي العربي المتميز، وذلك تقديرًا لإبداعه الكروي بعد أن قدَّم موسمًا استثنائيًّا مع نادي ليفربول سجل فيه 44 هدفًا في جميع المسابقات.

وخطف محمد صلاح نجم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم والمحترف بصفوف ليفربول الإنجليزي الأنظار خلال دخوله قاعة حفل جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي في دبي.

وخلال كلمته عقب التتويج بجائزة الرياضي العربي المميز، وجَّه صلاح الشكر لكل القائمين على الجائزة، وأكد صلاح فخره الشديد بالحصول على الجائزة مشيرًا إلى أنه يعد حافزًا كبيرًا له من أجل مواصلة النجاحات والعروض المميزة في الفترة المقبلة، موجهًا شكره إلى كل القائمين على الجائزة .

وشهدت قاعة الاحتفال التفاف الحضور حول النجم المصري، وجلس في الصف الأول بجوار حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وتبادل الأحاديث الجانبية مع نجل الشيخ محمد بن راشد.

جاء تكريم دبي لمحمد صلاح تقديرًا لنجاحه الكروي بعد أن قدًّم موسمًا استثنائيًّا مع نادي ليفربول سجل فيه 44 هدفًا في جميع المسابقات، كما نال لقب هداف الدوري الإنجليزي وأحسن لاعب فيه، استحق محمد صلاح أن يكون بين أفضل 3 لاعبين على مستوى العالم ومستوى أوروبا في 2018، إضافة إلى نجاحه في قيادة منتخب مصر للتأهل لنهائيات كأس العالم في روسيا، ونجح في تسجيل هدفين فيها رغم الإصابة التي لحقت به في نهائي دوري أبطال أوروبا وأبعدته عن اللعب والتدريب لأسابيع، وحصوله على لقب أفضل لاعب في إفريقيا واعتباره أفضل محترف عربي في أوروبا.

وحصلت مصر على عدة جوائز أخرى في ثلاث فئات وهي الرياضي العربي وذهبت إلى محمد إيهاب بعد حصوله على ثلاث ميداليات ذهبية في بطولة العالم لرفع الأثقال، وتصدر التصنيف العالمي في وزن 77 كم لعام 2017، وهو أول عربي يفوز بثلاث ميداليات ذهبية من تاريخ مشاركات العرب في بطولات العالم لرفع الأثقال.

كما تم اختيار نادية عبدالحميد عبدالحفيظ لجائزة المدرب العربي وذلك لإسهامها كمدربة في تدريب منتخب مصر للملاكمة، والحصول على 45 ميدالية في مختلف البطولات العربية والدولية والعالمية) ومن أبرزها الحصول على ميداليتين برونزيتين في بطولة العالم للملاكمة.

كما حصل منتخب مصر للإسكواش للرجال، على جائزة أفضل فريق عربي وذلك لفوزه ببطولة العالم للرجال.