#محمد_صلاح يسعى لتحقيق إنجاز فريد في #البريميرليج عبر بوابة #مانشستر_يونايتد

محمد صلاح

لندن: يسعى النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول لخطف الأضواء، وحَصْدِ الأرقام القياسية، خلال مباراة قمة الجولة الـ27 أمام مانشستر يونايتد على ملعب الأخير «أولد ترافورد».

ويحاول اللاعب المصري تحقيق إنجاز فريد من نوعه بتاريخ الدوري الإنجليزي «البريميرليج»، عبر إحراز هدف واحد فقط الليلة في مباراة قمة الجولة الـ27.

وسيعني إحراز هذا الهدف أن يصبح صلاح أسرع لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يحرز 50 هدفًا لفريق واحد، بحسب «سكاي نيوز».

ورصيد محمد صلاح الآن 49 هدفًا بقميص «الريدز»، وإذا أحرز هدفًا لصالح الفريق الأحمر في مباراته رقم 63 مع الفريق، فإنه بذلك يكسر الرقم المسجل باسم آلان شيرار الذي وصل إلى 50 هدفًا، خلال 66 مباراة، مع فريق بلاكبيرن روفرز عام 1994.

أما حامل اللقب في فريق ليفربول، أي من سجل أسرع 50 هدفًا لصالح الفريق، فهو اللاعب الإنجليزي فرناندو توريس، وحققه خلال 72 ظهورًا له مع الفريق عام 2009.

ولم يخسر لاعبو ليفربول إلا مباراة واحدة في الموسم الحالي أمام مانشستر سيتي، كما أنهم لم يخسروا إلا مرة واحدة في آخر 7 مباريات أمام مانشستر يونايتد، أي أن التاريخ يلعب معهم أمام الشياطين الحمر.

وفي آخر 10 مباريات أمام مانشستر يونايتد على ملعب أولد ترافورد، نجح ليفربول في إحراز هدف واحد على الأقل في 9 منها، بينما فشل في هز الشباك في مباراة واحدة فقط.

وفي آخر 11 لقاء لهم أمام «الشياطين الحمر» على ملعب مانشستر يونايتد، نجح ليفربول إجمالًا في إحراز 37 هدفًا.