"إكسبريس" تكشف طرق الوقاية من #الإنفلونزا

نزلات البرد

لندن: قالت صحيفة "إكسبريس" البريطانية إن الإنفلونزا هي عدوى فيروسية شائعة يمكن أن تسبب حمى شديدة، مؤلمة في الجسم وسعال صدري. وتنتشر عن طريق السعال والعطس.

وبحسب تقرير للصحيفة فإن بعض احتياطات النظافة أو أسلوب الحياة يمكن أن يقلل من فرص الإصابة بالعدوى.

ونقلت الصحيفة عن الدكتور كريس ستيل قوله: إن شرب المزيد من عصير البرتقال قد يساعد في تسريع الشفاء إذا أصبت بالعدوى.

وقال الدكتور كريس إن إضافة المزيد من عصير البرتقال إلى نظامك الغذائي اليومي يمكن أن يساعد في تسريع التعافي من الإنفلونزا، مشيرًا إلى أنه يحتوي على فيتامين (c) الذي يساعد في خفض مدة وشدة البرد.

وأضاف "فيتامين سي هو أحد العلاجات الشائعة لعلاج البرد والإنفلونزا؛ وفي الواقع لا يوجد دليل علمي قوي على أنه سيمنعك من الإصابة بالبرد؛ ولكن هناك بعض الأدلة على أنه يمكن تقصير مدة وشدة البرد.

ولفتت الصحيفة إلى أنه يمكنك منع التعب في الشتاء عن طريق الحصول على أكبر قدر ممكن من ضوء النهار الطبيعي. وبالمثل، من المهم تناول المزيد من الفاكهة والخضراوات، على الرغم من إغراء تناول الطعام المريح.

وأردفت: "يمكن أن يساعدك إضافة المزيد من البروتين أو فيتامين B12 على نظامك الغذائي على تجنب الفيروسات).

وأضافت أن الحليب خيار مهم للبروتين لتزويد جهازك المناعي بالجسم، موضحة أن البقاء نشطا خلال فصل الشتاء أمر مهم أيضًا للحفاظ على صحتك العامة.

وتابعت: "إذا لم تكن حريصًا على الجري بالخارج، فيمكنك القيام ببعض التمارين الرياضية في المنزل. وإذا كنت تعاني من نزلة برد ، فهذا لا يعني بالضرورة أنك يجب ألا تمارس الرياضة".