#أمير_جازان يُدشن العيادة المتنقلة وحملة للتوعية بـ #سرطان_الثدي

الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان

جازان: دشن الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، اليوم الاثنين، العيادة الصحية المتنقلة التي تُقدّمها صحة جازان لخدمة الأهالي، بحضور نائب أمير المنطقة الأمير محمد بن عبدالعزيز.

وأطلع أمير جازان، على أقسام ومحتويات العيادة المتنقلة التي تمثل مركزًا صحيًا مصغرًا، وتضم عيادة ومختبرًا متكاملًا وأشعة وعيادة أسنان مجهزة بأحدث التجهيزات الطبية.

كما قدم مدير عام صحة جازان الدكتور عبدالله نجمي، عرضًا عن الخطة التشغيلية للعيادة وفق جدولة خاصة؛ لتتمكن تقديم خدماتها للمواطنين في جميع محافظات المنطقة، حيث تم تكليف فريق ميداني بالعمل عبر العيادة التي تأتي ضمن الخطط التطويرية التي تشهدها صحة جازان.

ودشن أيضًا أمير جازان، فعاليات حملة التوعية بسرطان الثدي التي تنظمها المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة.

واستمع خلال التدشين لشرح مفصل من مدير عام صحة جازان عن الحملة التي ستنفذ على مدى أسبوعين بالمستشفيات والمراكز الصحية، والأقسام النسائية بالدوائر الحكومية، ومدارس البنات الثانوية، وجامعة جازان والكليات، والعديد من الجهات الخدميةً والإدارات بالمنطقة التي تستهدفها الحملة، بمشاركة فرق طبية متخصصة عبر العديد من البرامج والمحاضرات التوعوية، والمعارض التثقيفية، والعيادات المتنقلة للفحص المبكر لسرطان الثدي.

وأكد أمير منطقة جازان، أهمية الحملة وما تتضمنه من فعاليات في التوعية بسرطان الثدي، وأهمية الكشف المبكر عن المرض لدى السيدات، بما يساعد في علاج المرض والتعامل معه منذ وقت مبكر، منوهًا لما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، من رعاية واهتمام بالقطاع الصحي والمشروعات الصحية الجاري تنفيذها بالمنطقة وغيرها من مناطق المملكة.