أمير #جازان يطّلع على تقارير #التسوُّل ويصدر توجيهات عاجلة

أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز

جازان: وجّه أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، بتكثيف الحملات على المواقع التي يتردّد عليها المتسولون، مثل المراكز التجارية والأسواق الشعبية واتخاذ الإجراءات النظامية تجاههم.

وقال الناطق باسم الإمارة علي بن موسى زعلة، في بيان له، اليوم الأربعاء، إنّ الأمير محمد بن ناصر اطلع مؤخرًا على بعض التقارير التي ترصد استمرار وتزايد حالات التسول وظهور جماعات عائلية تضم نساءً وأطفالًا تجوب قرى المنطقة لهذا الغرض.

وأصدر أمير المنطقة، بحسب المتحدث، توجيهات للإدارة المختصة بديوان الإمارة بسرعة التنسيق مع محافظي المحافظات ومديري الأجهزة الأمنية ذات العلاقة وإبلاغهم بضرورة مضاعفة الوجود الميداني وتكثيف الحملات على المواقع التي يتردد عليها المتسولون في المراكز التجارية والأسواق الشعبية وأمام إشارات المرور والجوامع وأجهزة الصرف الآلي واتخاذ الإجراءات النظامية حيالهم بالتنسيق مع فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ورفع تقارير دورية بما تم اتباعه من خطوات؛ لمكافحة التسول وما تسفر عنه من نتائج.

وأكّد المتحدث، في البيان، أنّ اهتمام ومتابعة الإمارة لظاهرة التسول باعتبارها آفةً اجتماعية خطيرة وسلوكيات سلبية تتطلب تضافر جهود الجميع لمحاصرتها والقضاء عليها؛ حفاظًا على الوجه الحضاري للمملكة.