سعود بن نايف يدشن مهرجان "صيف الشرقية 39".. الخميس المقبل

الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية

الشرقية: دشن الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية الخميس المقبل "مهرجان صيف الشرقية 39"، في منتزه الملك عبد الله بالواجهة البحرية في مدينة الدمام، والذي يستمر لمدة 10 أيام.

وثمن أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، تشريف أمير المنطقة الشرقية لحفل افتتاح مهرجان صيف الشرقية 39، مشيدًا بـ"دعمه الكبير" لمهرجان صيف الشرقية 39 بشكل عام وللسياحة في المنطقة الشرقية بشكل خاص.

وقال: إن مهرجان "صيف الشرقية 39" يقام هذا العام على مساحة أكثر من 14 ألف متر مربع، ويتضمن فعاليات مغايرة عن الأعوام الماضية وبرامج وأنشطة ترفيهية مختلفة لجميع الزائرين والسائحين .

وكشف الجبير عن أبرز جدول فعاليات مهرجان صيف الشرقية 39 والذي يتضمن أكثر من 50 فعالية، من خلال ٨ خيام رئيسة ستتم إقامة جميع الفعاليات فيها، وتتضمن الفعاليات عروضًا استعراضية، إضافة إلى مشاركة فرقة شعبية من المنطقة الشرقية ستقدم ألوانًا متعددة من الفلكلور الشعبي، وكذلك ستتم استضافة عدد من المشاهير في خيمة الفعاليات الرئيسة في المهرجان.

وسيتم تقديم عدد من العروض المسرحية في خيمة الطفل، والتي تتضمن العديد من ألعاب التعليم بواسطة الترفيه، إضافة الى تخصيص مسرح للطفل لتقديم العديد من الفقرات والعروض المحببة له، مشيرًا إلى أن الخيمة تم تصميمها بشكل مختلف عن الأعوام الماضية، وتم استحداث العديد من الأركان المهمة للطفل.

وأشار، إلى أن الأمانة أنهت كل الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بحفل الافتتاح والذي سيتضمن العديد من الفقرات المتنوعة والتي تحتوي على أوبريت غنائي يتضمن أربع لوحات فنية، تتناول الموروث الشعبي للمنطقة الشرقية، إضافة الى أن إحدى اللوحات الفنية ستحتوي على مفاجأة للزوار، وأن جميع الخيم الرئيسة للمهرجان تم تجهيزها بشكل كامل وجميعها مكيفة بالكامل ومهيأة لاستقبال أعداد كبيرة من الزوار.

وأضاف: أنه تم تخصيص مسرح في وسط المهرجان (البهو الرئيس) وهو مجهز بأحدث التجهيزات والتقنيات بهدف تقديم فقرات متنوعة وجوائز للزوار، فيما سيقدم المهرجان لزواره عددًا من المفاجآت والفعاليات المهمة فيما تم خلال العام الحالي إضافة خيمة التزلج وهي تقام للمرة الأولى في تاريخ مهرجانات الأمانة، وهي مخصصة للشباب والأطفال، وتم تجهيزها على مساحة كبيرة ومزودة بأحدث التقنيات ووسائل السلامة.