مدينة عربية مرشحة لاستضافة مباراة #كأس_السوبر_الإسباني

كأس السوبر الإسباني

مدريد: أعلن رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، اليوم الاثنين، أن بطولة كأس السوبر الإسباني ستكون من مباراة واحدة في 12 آب أغسطس المقبل، ولكن لم يتم الاستقرار بعد على المدينة المستضيفة للقاء، مؤكدًا أنها على الأرجح ستكون مدينة طنجة المغربية.

والاتحاد الإسباني لكرة القدم هو صاحب مقترح إقامة المباراة في المغرب بعد أن أخفق ناديا برشلونة وإشبيلية، طرفا اللقاء، في الاتفاق على مقر محدد.

وقال روبياليس: "طنجة تتوافر فيها الشروط الصحية المطلوبة؛ لأن درجات الحرارة مناسبة، ومن الناحية الاقتصادية سيكون هناك ربح أكبر مما طلبه أحد الأندية (إشبيلية) من رابطة الدوري الإسباني".

ويتوقف القرار النهائي بالنسبة لاختيار مقر المباراة المرتقبة على موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وهو الأمر الذي يأمل فيه الاتحاد الإسباني للعبة.

ومن المعتاد أن تلعب بطولة كأس السوبر الإسباني من مباراتين ذهابًا وإيابًا على ملعبي الفريقين، ولكن برزت هذا العام بعض الصعوبات في جدول المباريات.

واختتم روبياليس قائلًا: "الاتفاقية الجماعية (الخاصة برابطة الدوري الإسباني) تعيق إقامة المباراتين يومي 5 و12 أغسطس؛ لأن هذا لن يوفر فترة الراحة الضرورية، ولا يمكن أيضًا إقامة المباراتين يومي 12 و19؛ بسبب النزاع القائم مع رابطة الدوري حول تاريخ بدء المسابقة المحلية".