بيتزي يعد جماهير #الأخضر بأفضل تشكيل أمام #منتخب_مصر

أنطونيو بيتزي المدير الفني للمنتخب السعودي

موسكو: أعلن خوان أنطونيو بيتزي، المدير الفني للمنتخب السعودي، أن التشكيل يوضع قبل المباراة وليس بعدها، مشيرًا إلى أنه من السهل التكهن والتحليل بعد المواجهات.

وأضاف بيتزي خلال المؤتمر الصحفي التقديمي لمواجهة مصر، غدًا الإثنين: "نبحث كل مباراة على حدة، وندرس استراتيجية الخصم، ولذلك من السهل بعد النتائج أن ندخل في تكهنات ونلوم أنفسنا".

واستدرك مدرب الأخضر بقوله: "لكننا كمدربين يجب أن نبحث عن الاستراتيجية والتشكيل قبل المباريات وليس بعدها، ولا داعي للخوض في الماضي".

وتابع: "عندما يكون لديك إمكانية الهجوم فأنا أؤيد هذا، ويجب على اللاعبين أن يدركوا ذلك، وحاولت أن أطبق هذا الأسلوب في كل المباريات".

وأضاف بيتزي: "لكننا نعلم أيضًا أن هناك حدودًا في كل فريق ومنافس".

وأعرب المدرب الأرجنتيني عن رضاه بأداء الأخضر السعودي، إلا أنه لم يقلل من فداحة الخسارة الأولى أمام روسيا في مباراة الافتتاح (0-5).

وقال بيتزي: "كانت الهزيمة مريرة في المباراة الأولى، واحتجنا بعض الوقت لنتخطاها، وبالنسبة لنا هذه المباراة كانت صعبة جدًا، وتسببت لنا في المرارة".

وأضاف مدرب المنتخب السعودي: "لكن مع التزام اللاعبين وتصميمهم، تمكنا من العودة أمام أوروجواي، والآن لدينا فرصة ممتازة".

وعن منح اللاعبين الآخرين فرصة خلال مواجهة مصر، رد بالقول: "نحن سننتقي أفضل تشكيلة ممكنة، لدينا 23 لاعبًا، وسأنتقي طبقًا لمخطط المباراة اللاعبين القادرين على الأداء بقوة".

وأردف: "سيكون لدينا أفضل تشكيلة خلال مباراة الغد".

واستطرد بيتزي: "بالنسبة للاستراتيجية نعلم كيف تلعب مصر، ولدي علاقة مع كوبر (مدرب مصر)، وأعلم أنه مدرب ممتاز وسنحاول أن نفرض أسلوبنا".