تسريع إجراءات استقبال وتسجيل المسافرين بمطار #الملك_عبدالعزيز

إدارة مطار الملك عبدالعزيز الدولي

مكة المكرمة: عقدت إدارة مطار الملك عبدالعزيز الدولي، لقاء مع شركة "عِلم" لاستعراض الخدمات التي تقدمها الشركة داخل صالات المطار ضمن خدمة "حياك".

وتم خلال اللقاء مناقشة واستعراض العديد من الموضوعات المتعلقة بتطوير الخدمات والأنشطة التي تقدمها الشركة ضمن برنامج "حياك" الذي يهدف إلى تحسين وتسريع إجراءات استقبال وتسجيل دخول المسافرين بصالات القدوم والمغادرة الدولية، ورفع كفاءة العاملين في قطاع الجوازات، كما تم الاتفاق مع الشركة على تقديم خدمة "حياك" في الصالة الشمالية بالمطار.

من جانبه، أكد المدير العام للمطار عصام فؤاد، أهمية مطار الملك عبدالعزيز الدولي بوصفه بوابة الحرمين الشريفين ولأنه يحمل اسم مؤسس المملكة، فضلًا عن كونه أكبر مطارات المملكة من حيث الحركة الجوية، ويشهد في الوقت نفسه العديد من الخطط التي من شأنها تحسين الخدمات ورفع مستوى الأداء على نحو يواكب المستويات المتوافرة في المطارات العالمية، فضلًا عن استقطاب مزيد من الحركة الجوية؛ حيث يحظى المطار بدعم واهتمام القيادة الرشيدة للوصول إلى تحقيق واحد من أهم أهداف رؤية المملكة 2030، والمتابعة المستمرة من رئيس الهيئة العامة للطيران المدني.

من جهته، أكد نائب الرئيس التنفيذي لشركة "عِلم" فيصل بن نايف العكشاني، أن برنامج "حياك" قدم الخدمة لأكثر من 1.8 مليون حاج في القدوم والمغادرة، تقلهم 5 آلاف و764 رحلة، إضافة إلى تقديم أكثر من مليوني هدية حاج ضمن مبادرة إسعاد الضيف.

يذكر أن خدمة "حياك" تقدمها شركة "عِلم" في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بالتعاون مع المديرية العامة للجوازات، وتهدف إلى تقليل وقت إنهاء إجراءات الدخول، والمساهمة في تطوير الأداء ورفع مستوى الكفاءة والإنتاجية وتذليل كافة الصعوبات والمعوقات في سبيل تقديم خدمة أفضل للمواطن والمقيم.