#جامعة_جازان تقيم برنامجا لتعليم المرأة قيادة السيارة

جازان/ تقيم جامعة جازان برنامجا تدريبيا لقيادة المرأة للسيارة، تحت عنوان «نقود بفن»، يتضمن ورش العمل التي تشارك فيها كليات الجامعة المختلفة، إضافة إلى المعرض المصاحب الذي يحاكي أجهزة القيادة، بالتعاون مع إدارة مرور منطقة جازان، وذلك مساء السبت المقبل 26/ 8/ 1439 بمسرح كلية طب الأسنان بالشواجرة.

وأوضحت وكيل الجامعة لشطر الطالبات الأستاذة الدكتورة عائشة حسن زكري، أن المعرض والبرنامج التدريبي وورش العمل، كلها تأتي انطلاقا من الأمر السامي الكريم للسماح بقيادة المرأة للسيارة، تعزيزا لدورها الاجتماعي والاقتصادي، بما يتفق ويتواءم مع الضوابط الشرعية التي أقرها ديننا الحنيف السمح، وعادات وطننا الغالي وتقاليده، بما يحفظ القيم ويراعي حشمة المرأة، ويضمن لها حياة كريمة، رافعة إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الشكر والعرفان، لما يوليه للمرأة من اهتمام وعناية مستمدة من كتاب الله وسنة نبيه، صلى الله عليه وسلم.

وأضافت الدكتورة زكري بأن جامعة جازان عملت على إعداد برنامج تدريبي متكامل يلبي احتياجات المرأة في هذا الجانب، بمشاركة كليات الجامعة المختلفة.

وبينت الدكتورة زكري أن البرنامج يشمل ورشة بعنوان «السلامة المرورية» تقدمها إدارة مرور منطقة جازان، وأخرى بعنوان «أجزاء المركبة ميكانيكا وكهربائيا» تقدمها كلية الهندسة بالجامعة، وورشة بعنوان «الإسعافات الأولية» تقدمها كلية التمريض، إضافة إلى تطبيق عملي على الإسعافات الأولية وأجهزة محاكاة القيادة".

ودعت زكري كل نساء المنطقة إلى حضور الفعالية والاستفادة من البرنامج الذي تقدمه الجامعة من خلال هذه الفعالية، وبينت أن المعرض يحوي عددا من الأجنحة التي تختص بتعليم قيادة المرأة للسيارة وفق الأنظمة المرورية المتبعة، والتي ستمكن المشاركات من الاستفادة من هذا البرنامج.