5 أقنعة منزلية لتغذية #الشعر باستخدام #البيض

القاهرة: شعر المرأة يعنى لها كل شئ مهم بالحياة لأنه تاجها، لذلك دائماً تبحث عن أفضل طرق الأقنعة التى تمد شعرها بالطول والنمو الصحى واللمعان، ولكن العديد من الأسباب مثل التلوث، جعلت مجعدا ،كما أن نقص البروتين يؤدي إلى تلف الشعر ويوقف النمو.

وبدلاً من الذهاب إلى الصالونات يمكنك بسهولة إجراء معالجة كاملة لتغذية الشعر بالبروتين في المنزل باستخدام هذا المكون السحري، وإليك بعض أقنعة البيض التي يمكنك تجربتها في المنزل.

1- قناع صفار البيض وزيت الزيتون:
يساعد البيض وزيت الزيتون في ترطيب الشعر، اخلطي صفار البيض في وعاء وضيفى ملعقتين من زيت الزيتون وامزجهم جيدًا، ويمكنك إضافة الماء، وقومى بتقسيم شعرك إلى أقسام وقومى بوضع الخليط بمساعدة فرشاة، واتركى الخليط على شعرك لمدة 1-2 ساعة ثم اغسليه بالماء البارد مع شامبو، وكررى هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع.

2- قناع المايونيز والبيض:
يحتوي المايونيزعلى عوامل تساعد في تغذية شعرك، أخلطى بيضتين كاملتين وأضف 4 ملاعق كبيرة من المايونيز، وضيفى ملعقة كبيرة من زيت الزيتون لتشكيل خليط، وضعى هذا المزيج على شعرك من الجذور إلى أطراف شعرك لمدة 30 دقيقة، واشطفى بالماء البارد باستخدام شامبو خالى من الكبريتات، وهذا القناع يمكن استخدامه مرة واحدة في الأسبوع.

3- قناع البيض والعسل:
امزجى صفار بيضة مع ملعقتين من العسل، وضعى الخليط على شعرك وقومى بتغطيته بغطاء بلاستيكي، بعد 20 دقيقة يغسل بالماء البارد، كما أن العسل يساعد في تقوية بصيلات الشعرمما يساعد على زيادة نمو الشعر، كررى هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع لبضعة أسابيع لرؤية نتائج أسرع.

4- قناع اللبن والبيض:
ضيفى ¼ كوب من اللبن العادي إلى بيضة واحدة، أمزجيها واستخدمى هذا كقناع منتظم بعد غسل الشعر بالشامبو بالماء العادي، وتأكدى من ترك القناع على شعرك لمدة 5 دقائق على الأقل قبل شطفه ، ويمكن القيام بذلك كلما تم غسيل.

5- قناع زيت جوز الهند والبيض:
أمزجى 1 صفار بيض بعد خفقه جيدا،وضيفى 2 ملعقة طعام من زيت جوز الهند وأخلطيها جيدا، وضيفى ملعقة من العسل، وضعي هذا المزيج على شعرك وقومى بتدليك الشعر وفروة الرأس برفق، واتركية لمدة 20 دقيقة ثم شطفه.