بالفيديو| #محمد_صلاح.. مرشح قوي للفوز بالكرة الذهبية

محمد صلاح

باريس: رصدت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية ردود فعل وسائل الإعلام الأوروبية عن اللاعب المصري محمد صلاح الذي لقبته بـ"الساحر"، وذلك عقب إحرازه هدفين، وصنعه لآخريْن في مباراة الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا، التي فاز بها ليفربول 5-2 على روما.

 تقول "Guardian"، التي ذكرت أن لاعب الريدز سجل 22 هدفًا، وصنع 9 في 19 مباراة: "صلاح المهيب دمر دفاع ناديه السابق روما".

وتحت عنوان "The show Mo"، قالت "Daily Mail" البريطانية: إن "صلاح يُلْهِم ليفربول"، ونقلت عن نجم كرة القدم الإنجليزي السابق، كريس سوتون تأكيده أن "صلاح مرشح قوي للفوز بالكرة الذهبية، هل تتذكرون آخر مرة خاض لاعب بأحد الأندية الإنجليزية موسمًا رائعًا كهذا؟".

وأضاف: "مع 43 هدفًا في 47 مباراة، مو صلاح قدَّم موسمًا أفضل من كريستيانو رونالدو عندما لعب في إنجلترا لصالح مانشستر يونايتد في 2007-2008، وسجل 42 هدفًا، وما زال لدى مو أربع مباريات على الأقل".

وأكد سوتون أنه "لم يسجل أي شخص أكثر من صلاح في جميع أنحاء أوروبا بجميع المسابقات هذا الموسم، حينما تكون مسيطرًا على هذه المباريات بهذا الشكل، فأنت مرشح قوي للمنافسة على الكرة الذهبية".

من جهته اعتبر ستيفن جيرارد، أحد أساطير ليفربول، على قناة "BT Sport TV"، أن صلاح أفضل من رونالدو وميسي؛ حيث قال: "بدون شك إنه أفضل لاعب على كوكب الأرض حاليًا".

أما صحيفة "Sun" فكتبت "صلاح مَنْ غيره؟" بعد إنجازاته؛ حيث سجل 42 هدفًا خلال 43 مباراة، ففي "ليلة الحلم" أحرز هدفين، وصنع آخريْن، وقدَّم أداء رائعًا، وعندما تم استبداله خسر ليفربول السرعة.

وكتبت "Mundo Deportivo" الإسبانية في عدد مخصص عن مهاجم الحمر: "هدفان وتمريرتان حاسمتان للساحر المصري"، فيما نشر "BT Sport" إنفوجراف بإنجازات صلاح وكتب "إنجازات محمد صلاح منذ انضمامه إلى ليفربول هي ببساطة أمر لا يصدق...".