#الأهلي يواجه الجزيرة في صراع الصدارة بـ #دوري_أبطال_آسيا

الأهلي

دبي: يتطلع كلٌّ من الجزيرة الإماراتي وضيفه الأهلي السعودي، إلى السيطرة على صدارة المجموعة الأولى، عندما يلتقيان غدًا في العاصمة الإماراتية أبوظبي، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وضمِن الفريقان تأهلهما لدور الـ16، بعدما تصدَّر الأهلي الترتيب برصيد 11 نقطة بفارق 3 نقاط عن الجزيرة الثاني، على أن تكون مباراتهما هي الحاسمة لتحديد صاحب المركز الأول.

وانتهت مباراة الذهاب في جدة بفوز الأهلي 2-1؛ لذلك يكفيه التعادل لضمان الصدارة، فيما يتوجَّب على الفريق الإماراتي الفوز بنتيجة 1-0 أو بفارق هدفين ليتقدم على منافسه بفارق المواجهتين المباشرتين.

وسيفقد الجزيرة خدمات حارس مرماه الدولي علي خصيف للإيقاف. ويسعى الفريق إلى تحقيق إنجاز في البطولة الآسيوية لإنقاذ موسمه، بعدما فقد لقبه في الدوري الإماراتي، كما خرج من الدور ربع النهائي للكأس بخسارته أمام الوحدة 0-3.

من جهته، يأمل الأهلي الاستمرار في الصدارة التي تضمن له خوض مباراة الإياب في دور الـ16 على أرضه.

كما يتطلع الأهلي الذي يفتقد لاعبه البرازيلي كلاوديمير دي سوزا للإصابة؛ إلى استمرار تفوقه التاريخي على الجزيرة، بعدما فاز عليه في المباريات الأربع التي جمعت بينهما في البطولة الآسيوية.

وأنهى الأهلي موسمه في الدوري السعودي في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة فقط عن الهلال الذي احتفظ باللقب.

ويلتقي في مباراة هامشية، فريقا تراكتور سازي تبريز الإيراني صاحب المركز الأخير بالمجموعة برصيد بنقطتين، والغرافة القطري الثالث بـ5 نقاط. ولن تؤثر نتيجة المباراة في فريقي الأهلي والجزيرة.