لتطمئن على مجوهراتك.. فحص #المعادن_الثمينة مجانًا بجدة

المعادن الثمينة

جدة: أسفر استطلاع للرأي أجرته جمعية حماية المستهلك، عن اختيار مدينة جدة، لتكرار تجربة إقامة ركن توعوي خاص بفحص المجوهرات والمعادن الثمينة مجانًا، بالتعاون مع مختبرات السوليتير.

وتم إجراء الاستطلاع عبر حساب الجمعية على موقع التواصل تويتر، وجاء التصويت لصالح مدينة جدة، وسوف تُقيم الجمعية غدًا الجمعة وبعد غد السبت، ركنًا توعويًّا في مركز "الردسي مول" التجاري، خلال الفترة المسائية من الساعة الرابعة عصرًا وحتى العاشرة مساءً، وعلى مدى يومين، تزامنًا مع إجازة نهاية الأسبوع.

ويأتي الركن التوعوي امتدادًا لما قامت به الجمعية مؤخرًا، من فحص عينات المعادن الثمينة والمجوهرات في مركز النخيل مول التجاري بمدينة الرياض، وكان 90% من الألماس الذي تم فحصه فئة درجة النقاء فيه (I)، وهي أدنى مستويات نقاء الألماس، كما تم اكتشاف 10% من نتائج فحص الألماس احتوائه على ألماس صناعي.

وتهدف الجمعية إلى حماية المستهلك من أنواع الغش والتقليد والاحتيال والخداع والتدليس، ونشر الوعي الاستهلاكي لدى المواطنين، وتدعو كافة المستهلكين إلى زيارة الركن التوعوي للاستفادة من المواد التوعوية، وخدمة إجراء الفحص المجاني للمعادن الثمينة والمجوهرات.