#التدريب_التقني تدرب 457 سعودية على صيانة السيارات

تدريب السعوديات على صيانة السيارات

الرياض/ بلغ عدد المتقدمات في دورة التعريف بقيادة وصيانة السيارات التي تقدمها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ضمن دورات برنامج التدريب المجتمعي أتقن المرحلة الثالثة الذي بدأ الأحد الماضي 457 متقدمة، حيث يدربهن 4 مدربات من أمريكا وكندا، وبريطانيا وجنوب أفريقيا، في الكليات التقنية العالمية بالرياض وجدة والأحساء والخبر.

واشتملت الدورة التي بدأت الأحد الماضي على معاني اللوحات الإرشادية التي تختص بالتحذير من زيادة سرعة القيادة في حالات الضباب، واللوحات الإرشادية للتقاطعات المفاجئة والمنحنيات في الطرق، إضافة إلى معاني الإضاءات في السيارات ودلالاتها مثل نفاد الوقود.

وإشارة تغيير الزيوت المستخدمة، إضافة إلى إشارة تعطل الإطارات وعطل المحرك، ومقدمة في الصيانة الدورية للسيارات (الصيانة الخفيفة)، وتحديد مشاكل الإطارات وطريقة تغييرها، بالإضافة إلى الصحة والسلامة أثناء القيادة والتعامل مع الأعطال الطارئة.

وتقدم للبرنامج 22206 متقدم ومتقدمة، منهم 15406من الرجال، فيما تقدم 6800 من النساء، وتصدرت دورة صيانة أجهزة الحاسب الآلي والدعم الفني بـ 4874 متقدم من الجنسين كأكثر دورة، فيما حلت دورة مبادئ صيانة الأجهزة الإلكترونية في المركز الثاني بـ 3505 من المتدربين، حيث يبلغ عدد الدورات في المرحلة الثالثة من البرنامج 11 دورة تأهيلية منها 4 دورات للجنسين، و4 دورات للرجال، و3 دورات للنساء.

وتنفذ الدورات التي تستمر لمدة 4 أسابيع في عدد من الوحدات التدريبية الموزعة في جميع المدن والمحافظات بالمملكة؛ للتسهيل على المواطنين والمواطنات في الحصول على الدورات التي يرغبون فيها، حيث يتم التسجيل عبر البوابة الإلكترونية للمؤسسة https://ctc.tvtc.gov.sa وسيُمنح المتدربين بعد انتهاء الدورات شهادات معتمدة من المؤسسة.