#السعودية تشارك في الدورة 37 لـ #المجلس_الأممي_لحقوق_الإنسان

مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان

الرياض: تشارك المملكة العربية السعودية في أعمال الدورة 37 لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، التي تُعقد في الفترة من 26 فبراير الجاري إلى 23 مارس، بوفد يرأسه الدكتور بندر بن محمد العيبان، رئيس هيئة حقوق الإنسان السعودية.

ويشارك بأعمال الدورة، التي يترأسها سفير سلوفينيا لدى الأمم المتحدة، فويسلاف شوك، كبار الشخصيات والمسؤولين من 100 دولة ومنظمة دولية وإقليمية، لمناقشة عددٍ من قضايا حقوق الإنسان ذات الأهمية على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

وتتضمن القضايا البارزة في هذه الدورة أوضاع حقوق الإنسان في سوريا واليمن وميانمار وجنوب السودان وبوروندي والكونجو الديمقراطية وأوكرانيا وكوريا الشمالية، إضافة إلي حلقة نقاش رفيعة المستوى لذكرى السبعين لصدور الإعلان العالمي لحقوق الإنسان عام 1948، وكذلك الذكرى السنوية الـ 25 لإعلان وبرنامج عمل فيينا، والنظر في الدراسة المشتركة الخاصة بإسهام العدالة الانتقالية في منع انتهاكات حقوق الإنسان والقانون الدولي، بما في ذلك جرائم الحرب والإبادة والتطهير العرقي والجرائم ضد الإنسانية وتكرارها.

ويناقش المجلس في هذه الدورة حقوق الطفل خاصة في ظلّ النزاعات المسلحة، ويعقد جلسة خاصة رفيعة المستوى لمناقشة أوضاع الأطفال في سوريا. 

كما يعقد المجلس حوارًا تفاعليًا مع اللجنة الدولية للتحقيق في الانتهاكات في سوريا والتي ستقدم تقريرًا محدثًا حول الانتهاكات المتواصلة هناك.