الليلة.. الإعلان عن حصول #جوي_سبورت على حقوق نقل #الدوري_السعودي

الدوري السعودي

الرياض: تترقب الأوساط الرياضية والإعلامية في السعودية بشغف كبير عملية الكشف عن الناقل الحصري الجديد لمباريات الدوري السعودي لكرة القدم، وذلك عندما تقوم الهيئة العامة للرياضة واتحاد الكرة مساء اليوم، بالكشف عن شركة "جوي" التابعة لشركة الاتصالات السعودية "STC" التي ستقوم بنقل مباريات الدوري من خلال شرائها حقوق النقل التليفزيوني للمنافسات الرياضية السعودية، وذلك وفقًا لما نشرته صحيفة "الحياة" اللندنية.

يأتي حصول "جوي" على حقوق النقل التليفزيوني في إطار اتجاه شركة الاتصالات السعودية نحو الاستثمار في المجال الإعلامي، وذلك ضمن التوجه العام للشركة نحو الخروج من مظلة الاتصالات التقليدية.

وقالت الصحيفة: إن شبكة القنوات الجديدة التي ستحمل اسم "جوي سبورت"، ستضم أربع قنوات فضائية تعمل واحدة منها على مدار الساعة، فيما ستقوم القنوات الثلاث الأخرى على نقل المباريات التي تقام في توقيت واحد.

وكانت شبكة قنوات "MBC PRO SPORTS" هي الناقل الحصري لمباريات الدوري السعودي للمحترفين، وذلك بموجب عقد يمتد لعشر سنوات، لم يمض منه سوى أربع سنوات فقط، غير أن القنوات قررت عدم إكمال مدة العقد بسبب تكبدها خسائر كبيرة.

ومن المنتظر أن توقع القنوات الجديدة اليوم على عقد يمنحها حق النقل التليفزيوني لمدة عشر سنوات، كما أنه من المتوقع- بقوة- أن تكون القيمة المالية لحصول القنوات الجديدة على الحقوق هي الأكبر في تاريخ المملكة والشرق الأوسط برمته، وذلك وفقًا لتصريح سابق لتركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة.