#فرانس_فوتبول تختار فريق العام بينهم مرشح للاحتراف بالسعودية

ساديو ماني

باريس: اختارت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية أفضل أحد عشر لاعبًا في القارة السمراء هذا العام، بينهم نجم مرشح بقوة للانضمام إلى الدوري السعودي في الميركاتو الشتوي الحالي.

ففي حراسة المرمى اختارت المجلة الكاميروني أندريه أونانا الذي انضم إلى أياكس أمستردام الموسم الماضي، وأصبح الحارس الأول في النادي الهولندي، وفي الدفاع الجزائري يوسف عطال، لاعب نيس، والسنغالي كاليدو كوليبالي (نابولي)، والمغربيان أشرف حكيمي (دورتموند) ومانويل دا كوستا (إسطنبول باشاكشهر).

وأوضحت المجلة أن دي كوستا البالغ من العمر 32 وطوله 1.93 متر، حقق أحد أكثر المواسم نجاحًا في مسيرته الكروية، خاصة بعد وصوله صيف عام 2017 إلى اسطنبول، فهو لاعب لا يشعر بالخوف وقدم عرضًا رائعًا في جميع مباريات المنتخب بكأس العالم، ومن المتوقع أن يخوض تجربة في السعودية هذا الشتاء.

أما في خط الوسط فوقع الاختيار على الغاني توماس بارتي (اتلتيكو مدريد)، والنيجيري ويلفريد نديدي (ليستر)، إضافة إلى النجم المغربي حكيم زياش المحترف بصفوف آياكس أمستردام.

وفي خط الهجوم جاء مواطنه رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي، والسنغالي ساديو مانيه، وزميله بليفربول الإنجليزي محمد صلاح لاعب المنتخب المصري.

أما البدلاء فاختارت المجلة التنزاني مبوانا ساماتا (جنك البلجيكي)، والسنغالي جانا جاي (ايفرتون) والإيفواري نيكولاس بيبي (ليل الفرنسي)، والجابوني بيير إيميريك أوباميانج (أرسنال)، والمغربي ياسين بونو (جيرونا الإسباني)، وأنيس بدري  نجم الترجي التونسي وكارل توكو إكامبي لاعب الكاميرون وفياريال.

يشار إلى أنَّ المجلة نفسها ذكرت قبل أيام أن مانويل دا كوستا يمكن أن يذهب لنادي اتحاد جدة مقابل ما يصل إلى 3 ملايين يورو، وذلك تلبية لرغبة الكرواتي بيليتش.