تخلصي من جفاف اليدين في #الشتاء بالطرق الطبيعية


القاهرة: يعتبر جفاف اليدين من أكثر المشاكل التي تعاني منها المرأة وبالأخص في فصل الشتاء، ومعظم الكريمات قد ترطب سطح البشرة إلا أن المرأة العربية بالتحديد تبحث دوماً عن الأفضل، ولهذا الأمر فقد جمعنا لك 7 وصفات لن تخلصك من جفاف اليدين فحسب بل سوف تحسن نوعية بشرة يديك وتفتحها وتحافظ على شبابها، اكتشفي المزيد عبر هذه السطور.

أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من جفاف اليدين
اخترنا لك وصفات طبيعية لترطيب وتقشير وتغذية بشرة اليدين للحفاظ على يدين ناعمتين طوال فصل الشتاء، طبقيها وانعمي بالنتيجة.

مقشر الشوفان وبياض البيض لترطيب اليدين
كل ما تحتاجينه لتحضير هذه الوصفة السهلة هو خلط ملعقتين من الشوفان مع بياض بيضة واحدة ومن ثم دلكي يديك بالخليط لمدة 5 دقائق ومن ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة أخرى ومن بعدها اشطفي بشرتك بالماء الفاتر.

التخلص من جفاف اليدين بزيت جوز الهند
يحتوي زيت جوز الهند على العناصر المغذية التي تحتاجها البشرة لترطيبها وتحسين نوعيتها فهو قادر على ترطيب طبقات البشرة العميقة ليمنحها المزيد من النضارة والترطيب.، ولذا لا تترددي يومياً قبل النوم بترطيب يديك بزيت جوز الهند.

بيكربونات الصوديوم للتخلص من جفاف اليدين
لا تساهم البيكربونات بترطيب البشرة فحسب بل تعمل على تهدئة تهيّج الجلد الجاف والمحمر في الشتاء وحل مشكلات البشرة الحساسة، ولذا اخلطي ملعقتين من بيكربونات الصوديوم مع ملعقتين من زيت الزيتون ودلكي بشرة يديك بالخليط واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل شطفها بالماء الفاتر.

وصفة العسل لترطيب اليدين
يعتبر العسل مرطب طبيعي للبشرة كما يحتوي على مضادات الأكسدة، ومضادات الميكروبات وما يميز العسل بأنه يحافظ على رطوبة البشرة من الداخل وكما يساهم في مكافحة الشيخوخة لبشرتك لتنعمي بيدين شابتين ومشدودتين على الدوام. ولذا امسحي يديك بطبقة سميكة من العسل قبل النوم واتركيها مدة 20 دقيقة لتجف ومن ثم ارتدي قفازات طوال الليل واشطفي بشرتك بالماء الفاتر.

جل الصبار لترطيب اليدين
يتميز جل الصبار بخصائص ترطيب طبيعية تساعد على الاحتفاظ بالرطوبة لبشرة اليدين الجافة والخشنة. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يشكل طبقة واقية على الجلد ويحسن لون البشرة. وكل ما تحتاجينه هو استخلاص جل الصبار من نبتة صبار وتطبيق الجل على يديك والتدليك بلطف لبضع دقائق، ولا داعي لشطف يديك بعدها.

قشدة الحليب للتخلص من جفاف اليدين
تحتوي قشطة الحليب على نسبة عالية من الدهون ولذا فهي مرطب مثالي للأيدي الجافة والخشنة وبالإضافة إلى ذلك، فإن حمض اللبنيك يساعد على تقشير الجلد الجاف والحفاظ على المستوى الهيدروجيني للبشرة. وكل ما تحتاجينه هو تطبيق كمية مناسبة من قشطة الحليب الطازج على يديك. واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسلي يديك جيدا بالماء الفاتر.