الأمير سلطان بن سلمان يرعى حلقة نقاش وطنية عن هوية #جمعية_الأطفال_المعوقين

الرياض / تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين، تنظم الجمعية حلقة نقاش وطني موسع خلال شهر مارس المقبل، تتناول صياغة هوية جديدة للجمعية، على أن تكون ذات نفع عام، بما يتيح لها بناء شراكات داخلية وخارجية، وتشكيل ذراع استثماري.

وأوضح رئيس لجنة الرعاية والتأهيل الدكتور محسن بن علي فارس الحازمي أن اللجنة شرعت في حشد كافة الجهات ذات العلاقة للمشاركة في فعاليات الحلقة سواء من أجهزة حكومية، أو جامعات، أو مستشفيات، أو مراكز متخصصة، أو قطاع خاص، أو مؤسسات خيرية وإعلامية، أو أولياء أمور، أو أشخاص ذوي إعاقة بهدف إثراء الحوار، والوصول الى تأطير علاقة الجمعية بكافة الأطراف، وتأصيل قواعد الجودة والحوكمة في الأداء.

وذكر الدكتور الحازمي أنه من أهم المحاور التي سيشملها النقاش توجه الجمعية لتكون مؤسسة غير ربحية بما يمكنها من تنفيذ مشاريع خدمية بالإنابة عن الدولة، وتنفيذ برامج تأهيل وتدريب المتخصصين، إلى جانب سبل تطبيق الحوكمة والجودة والأمان الوظيفي.

وكانت لجنة الرعاية والتأهيل قد عقدت اجتماعها الـ21 للدورة الحادية عشرة بمقر الجمعية بالرياض، واستعرض الاجتماع المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، واتخذت اللجنة ما تراه من توصيات مناسبة بشأنها.