افتتاح النسخة الثالثة لـ "حرفيون" في مشروع الرامس بوسط العوامية

القطيف /  افتتح وكيل محافظة القطيف أحمد بن صالح القباع، النسخة الثالثة لفعاليات "حرفيون"، التي ينظمها مكتب الضمان الاجتماعي بالمحافظة، بمشاركة أكثر من 200 أسرة منتجة وحرفية، وتستمر عشرة أيام، وذلك في مشروع الرامس بوسط العوامية.

وتجول القباع على الأركان المشاركة التي تهدف إلى تسليط الضوء على الأسر المنتجة والحرفية، التي قدمت نماذج مشرفة ورائدة وجاذبة، إلى جانب الأركان الفنية المتنوعة وأركان الجهات الحكومية والخيرية والأهلية، إضافة إلى ركن خاص وحافل بالأنشطة الفنية المتنوعة الحية الهادفة، من بينها عرض للأفلام الوثائقية المتعلقة بالجانب التاريخي والحرفي، وأركان خاصة بالفنون بشتى أنواعها, ومنها التشكيلية والخط وغيرها، وأركان خاصة بالمأكولات الشعبية.

وشارك محافظ القطيف في البرامج المصاحبة الخاصة التي أقيمت ضمن الفعاليات بمناسبة بيوم التأسيس، من بينها العرضة السعودية، وعرض الصقور والخيالة، إلى جانب الأغاني الوطنية والأركان التراثية والوطنية.

وتهدف الفعالية لتسليط الضوء على الأسر المنتجة والحرفية، التي قدمت نماذج مشرفة ورائدة وجاذبة، وإبرازها وتمكينها ودعمها والسير بها إلى مكانها الصحيح في سوق المنافسة.

حضر الافتتاح مساعد مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية لقطاع التنمية حمود الشريدة، ومدير مكتب الضمان بالقطيف حسين أبو السعود، وعدد من رؤساء ومديري الدوائر الحكومية والأمنية.