#الجامعة_العربية تؤكد حرصها على نشر الثقافة القانونية بالدول العربية

جامعة الدول العربية

القاهرة/ أكدت جامعة الدول العربية حرصها على نشر الثقافة القانونية والوعي القانوني في الدول العربية.

وقال الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون القانونية بالجامعة العربية السفير فاضل جواد -في كلمة ألقاها نيابة عن الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط في افتتاح منتدى "إشكاليات الوعي القانوني للمواطن العربي" اليوم، إن الجامعة العربية تسعى لإبرام اتفاقات عربية في كافة المجالات.

وأشار إلى إنشاء الجامعة للمركز العربي للبحوث القانونية الذي يعد من أبرز أهدافه تنسيق التعاون بين الدول العربية في المجال القانوني والبحث العلمي في مجال الشريعة والقانون ويقوم بجهود هناك لتوحيد التشريعات العربية.

من جانبه، أكد رئيس المركز العربي للوعي بالقانون الدكتور خالد القاضي ضرورة تكامل كل الجهود بين مختلف فئات الاوطان العربية لمواجهة ما يتهددها من جهل بالثقافة القانونية، مشيرا إلى علاقة ذلك الوثيقة بالحفاظ على الهوية العربية.

وشدد على ضرورة بحث كيفية تنمية الثقافة القانونية للمواطنين وترسيخ الولاء والانتماء للعلم والوطن.

ويهدف المنتدى الذي تنظمه الأمانة العامة للجامعة العربية بالتعاون والتنسيق مع المركز العربي للوعي بالقانون ويستمر لمدة يومين بمقر الأمانة العامة للجامعة، إلى بحث حلول لإشكاليات تنمية الوعي بالثقافة القانونية وذلك لجميع فئات وأعمال المواطنين غير المختصين بالقانون وكذلك خلق قنوات اتصال دائمة بين كافة الأطراف المعنية بتنمية ثقافة الوعي بالقانون سواء على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.