#البحرين.. السجن وإسقاط الجنسية لـ #جروب_البسطة المتخابر مع #إيران

صورة تعبيرية

المنامة: أصدرت محكمة بحرينية أحكامًا بالسجن المؤبد على 8 متهمين، والسجن 15 عامًا على 9 آخرين، وسجن متهمَين 10 سنوات وتغريمهما 100 ألف دينار، وإسقاط الجنسية عن 15 متهمًا، في قضية السعي والتخابر مع الحرس الثوري الإيراني.

وقال المحامي العام أحمد الحمادي رئيس نيابة الجرائم الإرهابية بمملكة البحرين؛ إن المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة قد أصدرت حكمًا على 19 متهمًا.

وأوضح أن الأحكام صدرت بحق المتهمين في قضية السعي والتخابر مع دولة أجنبية ومنظمة إرهابية تعمل لمصلحتها وتلقي أموال منها لتنفيذ أعمال عدائية وبقصد الإضرار بالمصالح القومية للبلاد وتأسيس جماعة إرهابية.

وثبت من خلال التحقيقات، تكوين عناصر من أتباع ما يسمى تيار الوفاء الإسلامي؛ خلية سرية تحت مسمى (جروب البسطة) تعمل على تحريض الشارع البحريني ضد نظام الحكم وبث البيانات والدعايات المغرضة التي تدعو إلى تغيير نظام الحكم بالعنف والقوة.

وبحسب صحيفة "الأيام" البحرينية، ثبت التقاء المتهمين قيادات من الحرس الثوري الإيراني، وقيادات من منظمة حزب الله اللبناني الإرهابية؛ لتلقي الدعمين المالي والفني اللازمين لتنفيذ المخططات الإجرامية لتنظيم "جروب البسطة" الإرهابي داخل مملكة البحرين، والإنفاق على أنشطته داخل المملكة.

واتفق المتهمون -بحسب المصدر ذاته- على تزويد قيادات الحرس الثوري الإيراني ومنظمة حزب الله اللبناني، بتقارير سرية دورية تحتوي على معلومات عن الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية بمملكة البحرين وكافة الأنشطة التي مارسها ما يسمى تيار الوفاء الإسلامي وتنظيم "جروب البسطة".