هزيمة مفاجئة للبحرين أمام #تايلاند في #كأس _آسيا

البحرين وتايلاند

دبي: خطف منتخب تايلاند أول 3 نقاط له في بطولة كأس آسيا 2019 المُقامة حالياً بالإمارات، عقب تغلبه اليوم على نظيره البحريني، بهدف نظيف، في إطار الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى.

وسجل هدف المباراة التي أُقيمت على أرضية استاد آل مكتوم بنادي النصر، تشاناثيب سونجكراسين، في الدقيقة 59، ليحتل المنتخب التايلاندي المركز الثاني في مجموعته، فيما توقف رصيد البحرين عند نقطة واحدة في المركز الرابع والأخير.

وسيطر المنتخب البحريني على مجريات اللعب بشكل كامل، في أول ربع ساعة، لكن هجمات الفريق على المرمى التايلاندي لم ترتق للغة الخطورة، في المقابل اعتمد الفريق التايلاندي على الهجمات المرتدة السريعة، التي لم تشكل خطورة تذكر على مرمى الحارس البحريني سيد شبر علوي.

وكاد علي جعفر مدن، أن يتقدم بهدف للبحرين في الدقيقة 18 عبر ضربة رأس قوية، لكن الحارس التايلاندي سيواراك تيدسونجنوين وقف له بالمرصاد.

وتوالت الفرص الضائعة من جانب الفريق البحريني، لعل أخطرها تسديدة صاروخية من محمد جاسم مرهون، أبعدها الحارس التايلاندي بصعوبة، لترتد الكرة إلى كميل حسان ليسدد كرة زاحفة أبعدها الحارس مرة أخرى.

وعلى عكس سير اللعب تمامًا، كان بمقدور منتخب تايلاند أن يتقدم بهدف مباغت في الدقيقة 37، لكن تيراسيل دانجدا سدد الكرة بغرابة شديدة فوق الشباك.

ولاحت فرصة أخرى خطيرة لمنتخب الأحمر البحريني، إثر ضربة حرة نفذت داخل منطقة الجزاء ليقابلها أحمد علي جمعة بضربة رأس قوية، لكن الحارس التايلاندي أنقذ الموقف بثبات.

بدأ الشوط الثاني بإيقاع سريع، حيث سيطر منتخب تايلاند على مجريات اللعب في الدقائق الأولى، قبل أن يستعيد الأحمر البحريني زمام المبادرة.

وتقدم منتخب تايلاند بهدف مباغت في الدقيقة 59 عن طريق تشاناثيب سونجكراسين، بعدما تلقى تمريرة من تريستان دو، داخل منطقة الجزاء وقابلها بتسديدة من لمسة واحدة في سقف الشباك.

وضاعت فرصة ذهبية للأحمر البحريني لتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 65 عندما سدد البديل سامي محمد الحسيني، كرة قوية من داخل منطقة الجزاء ليبعدها الدفاع في اتجاه علي جعفر مدن أمام المرمى تمامًا، لكنه فشل في هز الشباك.

ولاحت عدة فرص محققة للفريقين في الدقائق الأخيرة، لكن دون أن ينجح أي منهما لتحويلها إلى أهداف.

ويتواجد في المجموعة الأولى بجانب المنتخبين كل من الإمارات والهند.