5 #نصائح حتى تبدو بعمر #العشرين وأنت في #الخمسين

الشيخوخة

جدة: الشيخوخة أمر لا مفر منه، ويتخوف الكثير من الناس من أعراضها، ويبحثون بدأب عن وسائل تخفيها أو تؤجلها.

بالنسبة للبعض، تأتي الشيخوخة سريعًا، فتجد الشعر الأبيض ينتشر قبل الوصول إلى سن الثلاثين، وبالنسبة لآخرين تتأخر معالم الشيخوخة، ويحتفظ بالشعر الداكن حتى سن الستين.

ومن الصعب على البعض تقبل ظهور علامات الشيخوخة، لا سيما النساء، لذلك يقدم موقع "هيلس لاين" مجموعة من النصائح التي تعمل على تأخير الشيخوخة قدر الإمكان، والحفاظ على مظهر شبابي صحي لأطول وقت.

النصيحة الأولى: هي ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، حيث تساعد في حماية المظهر الشبابي وصحة الجسم والعقل والروح، حيث تعزز الممارسة المنتظمة للرياضة من عملية التمثيل الغذائي، وتؤثر على الحمض النووي للإنسان، مما يؤخر من ظهور علامات الشيخوخة، كما تساعد في الوقاية من الأمراض المرتبطة بالتقدم في العمر مثل السكري والقلب والسرطان.

النصيحة الثانية: هي الحفاظ على الصحة الجسدية والعقلية من خلال اتباع نظام غذائي صحي ومتوزان، غني بالخضروات والفاكهة مع تقليل نسب الدهون المشبعة والسكريات والصوديوم، إضافة إلى الحفاظ على الصحة العقلية وإيجاد سبل للحد من التوتر وتخفيف القلق.

والنصيحة الثالثة: هي تجنب الأشياء التي تعمل على التدهور السريع للصحة، مثل التدخين وتناول المخدرات التي يمكن أن تؤدي إلى الخرف.

النصيحة الرابعة: تكمن في حماية الجلد من الشمس عبر استخدام المستحضرات الواقية من الشمس، وارتداء قبعة ونظارة شمسية والجلوس في الظل، ويمكن الاستعانة بأطباء الجلدية لوصف بعض المنتجات أو الإجراءات التجميلية البسيطة لإصلاح علامات الشيخوخة، مثل بقع الشمس وأضرار أشعة الشمس.

النصيحة الخامسة والأخيرة: هي تقبل التغييرات الحتمية بشكل جيد، وهو ما يمكّن الإنسان من الشعور بأنه في العشرين من العمر مهما تقدم به السن، فالأمر يتعلق بكيفية النظر إلى الذات وكيفية التعامل مع الحياة.