الصندوق الخيري لجمعيات تحفيظ القرآن الكريم يقدم مليوني ريال لمشروع "#معلم_القرآن" في جازان

الرياض / قدم الصندوق الخيري لجمعيات تحفيظ القرآن دعماً للمشروع الاستثماري في جمعية منطقة جازان مشروع "معلم القرآن" بمبلغ مليوني ريال، وذلك تنفيذاً لتعليمات معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد رئيس المجلس الأعلى للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ.

وأوضح المشرف على الإدارة العامة للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم عبدالله بن صالح آل الشيخ، أن هذا الدعم سيقدم ــ بإذن الله ــ على أربع دفعات، حيث يأتي في سياق اهتمام خادم الحرمين الشريفين ‏الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو نائبه ــ حفظهما الله ــ بالقرآن الكريم علما وعملا، والإسهام في دعمه بما يحقق كفاءة جمعيات تحفيظ القرآن الكريم في الاعتماد على مواردها الذاتية, كما يأتي في إطار متابعة وعناية معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالجمعيات ومساندتها في دعم مشروعاتها الاستثمارية التي تسهم في جودة أعمالها وتحقيق رسالتها.

وأبان أن هذا الدعم من ‏الصندوق يأتي ضمن مبادرات وسياسات الصندوق في دعم المشروعات النوعية للجمعيات في إطار برنامجه للاستدامة المالية للجمعيات، بما يرد إليه من دعم وتبرعات.

يذكر أن الصندوق الخيري للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم, بدأ نشاطه عام 1427هـ من أجل الإسهام في دعم رسالة الجمعيات في خدمة كتاب الله تعلماً وتعليماً.