#متنزهات الطائف تسجل مليون زائر في ثلاثة أيام

الطائف: استحوذت الحدائق العامة والمواقع السياحية في الطائف على النصيب الأكبر من الزوار خلال أيام العيد، وسجل متنزه الردف، ومتنزه الملك عبدالله، وحديقة الفيصلية مليون زائر خلال ثلاثة أيام من أول شهر شوال، وذلك حسب احصائيات أجهزة التسجيل ببوابات هذه المتنفسات، وهي المتنزهات التي شهدت إقامة فعاليات واحتفالات عيد الفطر.

وقد دعمت الإدارة العامة للحدائق والتجميل كافة الحدائق والمتنزهات العامة بأرجاء المحافظة بالخدمات والمرافق، كما نسقت إدارة تنمية الاستثمارات البلدية مع مستثمري الحدائق والمتنزهات البلدية في أنحاء الطائف لدعم برامجها وخدماتها خلال إجازة عيد الفطر المبارك وصيف العام الحالي، واطلع أمين الطائف م. محمد بن هميل آل هميل على الخدمات بالمواقع السياحية في الشفا والهدا والحوية والسيل والجنوب، ووقف على الإمكانات المتاحة لمواكبة كثافة الإقبال المتوقع من أهالي المحافظة والسائحين والزوار.

وسجلت حدائق الأحياء إقبالاً كبيراً من الأهالي والزوار بعد أن أعادت تأهيلها ودعمها بالخدمات والمرافق، وزودتها بالمسطحات الخضراء والمشايات والطاولات والكراسي والجلسات العائلية الظليلة وألعاب الأطفال ودورات المياه العامة ومواقف السيارات، مما ساهم في تعزيز جهود الأمانة لتوفير متنفسات متكاملة المرافق، وزيادة مساحة المسطحات الخضراء، ولوحظ زيادة الإقبال على الاستراحات الجانبية، والمسطحات الخضراء في مداخل الهدا والشفا وطريق الرياض والسيل والجنوب.

كما انتشر الزوار في المتنزهات البرية في جنوب الطائف وشمالها والتي تكتسي بطبيعة برية جميلة تتخللها أشجار الطلح بكثافة، وقامت فرق النظافة بإزالة المبعثرات التي يخلفها الزوار منعاً للتشوه البصري في المواقع المفتوحة.